ما هي مميزات ومواصفات وسعر متوقع لجهاز iPhone 15

iphone 15

ما هي مميزات ومواصفات وسعر متوقع لجهاز iPhone 15-على الرغم من مرور أسابيع على إطلاق سلسلة هواتف ايفون 14 الجديدة، إلا أن العديد من التقارير تتحدث عن المميزات والمواصفات المتوقعة في الجيل القادم من ايفون، والذي يطلق عليه ايفون 15. ومن بين هذه المميزات توقعات باستبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، بالإضافة إلى إدخال ميزة Dynamic Island الجديدة إلى جميع هواتف iPhone 15، والتي تم تقديمها هذا العام في هاتفي ايفون 14 برو و14 برو ماكس.

تعرف على 4 هواتف iPhone جديدة بما فيها iPhone 15 Ultra.

تشير التقارير الأخيرة إلى أن شركة آبل تخطط لإعادة تسمية هواتف آيفون في الجيل المقبل المتوقع إصداره في 2023، حيث تضم سلسلة الهواتف الجديدة iPhone 15 وiPhone 15 ماكس وiPhone 15 برو، بالإضافة إلى iPhone 15 Ultra الذي سيكون الأكبر والأقوى والذي سيحل محل iPhone 15 برو ماكس. وتفسر آبل هذه الخطوة بأن الاسم الجديد أقصر وأكثر وضوحًا، كما تتسق مع تسمية المعالجات التي تقدمها آبل بأسماء مثل M1 Max وM1 Ultra، كما استخدمت اسم Ultra في ساعتها الذكية الجديدة الموجهة للرياضيين Apple Watch Ultra.

هواتف ايفون 15 ستحمل نفس تصميم الجهة الأمامية في ايفون 14 برو

هواتف iphone 15  ستحمل نفس تصميم الجهة الأمامية في iphone 14 pro

أفاد مارك جورمان، الصحفي في بلومبرج وأحد أبرز المصادر الموثوق بها حول أخبار آبل، مؤخراً بأن الشركة تعمل على استبدال هاتف iPhone 15 Pro Max بنسخة Ultra في السلسلة القادمة من الهواتف التي سيتم إطلاقها في العام المقبل 2023.

ايفون 15 سيقدم بعض التغييرات الكبيرة 

على الرغم من إجراء آبل تغييرات على تصميم الواجهة الأمامية لهواتف iPhone 14 Pro/14 Pro Max وتحسين الكاميرات الأمامية والخلفية، إلا أن مارك جورمان، أحد المصادر الموثوقة في شؤون آبل، يشير إلى أن آبل تعتزم إدخال بعض التحسينات الجوهرية على سلسلة هواتف iPhone 15 المقبلة.

ايفون 15 الترا iPhone 15 Ultra سيأتي مزودا بكاميرتين سيلفي

ووفقًا للتقارير الأولية، يمكن أن يأتي iPhone 15 Ultra مزودًا بكاميرتين أماميتين بدلاً من الكاميرا الواحدة المعتادة، حيث ستكون الكاميرات داخل المساحة المخصصة في الشاشة والتي تحتوي أيضًا على تقنيات بصمة الوجه Face ID. بينما سيتم تزويد iPhone 15 Pro بكاميرا أمامية واحدة.

جميع هواتف ايفون 15 ستحصل على ميزة Dynamic Island 

ميزة Dynamic Island في iphone 15

عرضت آبل في هواتف ايفون 14 برو و14 برو ماكس ميزة Dynamic Island التي تستفيد من التصميم الجديد والذي يتمثل في استبدال النوتش بثقب داخل الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية وتقنية بصمة الوجه FaceID، وهي الميزة التي توفر تنبيهات تفاعلية. وبحسب التقارير، فإن هواتف ايفون 15 الأربعة ستحصل على هذا التصميم الجديد للجهة الأمامية وستتمتع بميزة التفاعل مع التنبيهات الجديدة.

"تسربات: منفذ USB-C قادم للايفون 15 بعد طول انتظار"

بعد تأجيلها في ايفون 14، أخيرا سيحصل هاتف ايفون 15 على منفذ USB-C المنتظر من قبل مستخدمي الايفون، والذي يوفر توافقًا واسعًا مع الأجهزة وسرعة عالية في نقل البيانات. وكانت بعض الجهات التنظيمية في أوروبا قد حثت آبل على استبدال منفذ Lightning بمنفذ USB-C، مما يعزز توقعات المستخدمين بتوفير هذه الميزة في الهواتف الجديدة.

ذكرت تقارير سابقة من بلومبرج أن آبل قد اختارت الانتقال من منفذ Lightning إلى منفذ USB-C في الهواتف الذكية الخاصة بها، وقد صرح المحلل الموثوق منه مينج تشي-كو في وقت سابق من عام 2022 بأن آبل ستتيح الهواتف الذكية iPhone مع منفذ USB-C بحلول عام 2023 على الأكثر.

ايفون15 الترا يبدأ من سعة تخزينية أكبر 

من المتوقع أن تطلق آبل هاتفها الجديد iPhone 15 Ultra، الذي يعتبر الأكثر قوةً في سلسلة هواتف ايفون 2023، بسعة تخزينية تبدأ من 256 جيجابايت، بينما ستبدأ باقي هواتف ايفون 15 من سعة تخزينية 128 جيجابايت كما في ايفون 14.

لن يأتي iPhone15 مزودا بمستشعر لبصمات الأصابع

وفقًا لتقرير نشره مارك جورمان عبر بلومبرج في أكتوبر 2022، فقد قامت آبل بإجراء اختبارات على مستشعر بصمات الأصابع Touch ID تحت الشاشة خلال السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك، فإن جورمان يشير إلى أنه لا يتوقع أن يعود مستشعر بصمات الأصابع إلى هواتف iPhone 15 أو أي من الهواتف الرائدة في المستقبل القريب. وبدلاً من ذلك، يتوقع أن يتم تزويد الجيل الثالث من iPhone SE بمستشعر بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف.

آيفون15 سيأتي مزودا بمودم 5G أفضل

وفقًا لتقرير المحلل جيف بو، تعتزم شركة آبل تجهيز سلسلة هواتف iPhone 15 بمودم 5G محسّن يتمتع بأداء أفضل على شبكات الجيل الخامس، إذ سيتم الاعتماد على مودم Snapdragon X70 الذي تنتجه شركة كوالكوم، وليس مودم Snapdragon X65 المستخدم حاليًا في سلسلة هواتف ايفون 14. ومن المتوقع أن يتيح هذا المودم استجابة أسرع واستهلاك طاقة أقل، مع تحسينات تستند إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي AI، مما يتيح سرعة عالية للاتصال بشبكات الجيل الخامس وتغطية أكثر موثوقية.

ايفون 15 برو و15 برو ماكس فقط سيوفران سرعة نقل بيانات أكبر 

أكد المحلل الموثوق مينج-تشي كو، الذي يتابع أخبار شركة آبل ومنتجاتها بانتظام، تخلي آبل عن منفذ Lightning والانتقال إلى USB-C في هواتف سلسلة iPhone 15. ومع ذلك، يتوقع أن يتم توفير سرعة نقل بيانات أسرع عبر منفذ USB-C لمستخدمي iPhone 15 Pro و15 Pro Max فقط، وذلك بدعم معيار USB 3.2 أو Thunderbolt 3، بينما سيدعم iPhone 15 و15 Plus معيار USB 2.0 فقط مثل منفذ Lightning في iPhone 14.

مميزات حصرية لايفون 15 برو

وفقًا للسياسة التي اعتمدتها آبل في سلسلة ايفون 14، حيث قدمت ميزات حصرية فقط لايفون 14 برو و14 برو ماكس، تخطط الشركة لتزويد ايفون 15 برو بمزيد من المميزات والمواصفات الأقوى بالمقارنة مع ايفون 15 و 15 بلس، ومن بين هذه المميزات والمواصفات المتوقعة:

  • العمل بالجيل الجديد من معالجات آبل A17. 
  • دعم Wi-Fi 6E. 
  • منفذ USB-C يدعم نقل البيانات بسرعة أعلى. 
  • إطار من التيتانيوم بدلا من الفولاذ أو الألمونيوم.
  • حواف أصغر حول الشاشة. 
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة أكبر. 
  • أزرار جانبية توفر تفاعلات طبيعية اعتمادا على الاهتزازات Taptic feedback. 

صور مسربة تكشف تصميم ايفون 15 برو 

 حيث تظهر الصور تغييرات في تصميم الكاميرا والشاشة، كما يتوقع أن يتم تحسين الأداء بشكل كبير من خلال استخدام معالج A16 والذي يعد من أقوى المعالجات المتوفرة حالياً، بالإضافة إلى دعم تقنية الجيل الخامس 5G للاتصال بشبكات الإنترنت بسرعة عالية.

تأتي أهم التغييرات على تصميم iPhone 15 Pro مقارنةً بجيله السابق iPhone 14 Pro في استبدال منفذ Lightning الذي تستخدمه آبل منذ عشر سنوات بمنفذ USB-C، وهو التغيير الذي تركز عليه الشركة أخيراً. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الزجاج المستخدم في الشاشة يأتي بانحناء أكبر حول الحواف، ويتبع الإطار المعدني نفس الأسلوب، وذلك في تشابه مع تصميم ماك بوك برو 2022 وماك بوك اير بمعالج M2.

 

صور مسربة تكشف تصميم ايفون 15 برو 

يظهر في آيفون 15 برو عدسات الكاميرا الخلفية بشكل أكثر بروزاً من إصدار ايفون 14 برو، مما يشير إلى وجود ترقية في مستشعرات الكاميرا أو العدسات دون تغيير الإطار الذي يحتوي على الكاميرات، ومن المحتمل وجود تغيير في الأزرار الجانبية التي قد تعمل باللمس أو تستشعر الضغط بدلاً من كونها بارزة كما هو الحال في الإصدارات السابقة، وقد أشارت تقارير سابقة إلى هذا الأمر.

ايفون15 برو سيتوفر بلون جديد تماما

ووفقا لمصادر موقع 9to5Mac، من المتوقع أن يتوفر iPhone 15 Pro بلون جديد تماما، وهو اللون الأحمر الداكن أو القاتم، بالإضافة إلى الألوان التقليدية مثل الأبيض والأسود الفلكي والذهبي، ومن المقرر أن يحل اللون الجديد محل اللون الأرجواني الداكن الذي قدمته آبل في iPhone 14 Pro.

 iPhone 15 Pro اللون الأحمر القاتم الجديد

حجم أصغر وحواف أنحف 

بفضل الحواف الأضيق حول شاشته، من المتوقع أن يكون حجم iPhone 15 Pro أصغر قليلاً من iPhone 14 Pro على الرغم من استخدامهما لنفس حجم الشاشة، ومن المتوقع أن توفر الحواف المستديرة أيضًا مزيدًا من الراحة والثبات عند استخدام الهاتف.

الاستغناء عن الأزرار التقليدية في ايفون15 برو 

تؤكد عدة تقارير عن خطط آبل للتخلي عن أزرار التحكم الصوتي التقليدية في iPhone 15 Pro واستبدالها بأزرار تعمل باللمس أو تستشعر الضغط، وذلك بفضل استخدام محركات الاهتزاز لتوفير تجربة استخدام طبيعية وواضحة للمستخدم، ولكن لا يزال السؤال مطروحًا حول كيفية التحكم في هذه الأزرار من خلال الإعدادات البرمجية في الهاتف.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد