"طرق نقية من الفلسطينيين" مخطط إسرائيلي جديد في الأغوار

"طرق نقية من الفلسطينيين" مخطط إسرائيلي جديد في الأغوار

تحدث مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، اليوم الاثنين 8 مايو 2023، عن المخطط الاسرائيلي الجديد الذي يسمى ب"طرق نقية من الفلسطينيين"، والذي يهدف إلى تقسيم الطرق في الأغوار الشمالية وترحيل المواطنين الفلسطينيين من منطقة الأغوار، والسيطرة عى الأراضي الفلسطينية بكافة أشكال الاستيطان.

وقال بشارات خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، " إن الاحتلال الإسرائيلي يعد مسبقًا لمخطط " طرق نقية من الفلسطينيين" في منطقة الأغوار، كما يطبق سياسة الحكومة المتطرفة التي تريد اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه ومن مناطق الأغوار التي احتلت من قبل عصابات المستوطنين".وفق قوله

وأوضح أن ما يدور في منطقة الأغوار اليوم هو واضح المعالم، في سيطرة المستعمرين الذين تم تفتيحهم من حكومة الاحتلال، التي لا تريد أن يرى أي فلسطيني موجود في شوارع الأغوار.

وأكد بشارات أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بتطبيق المخطط بشكل يومي، من خلال توزيع الإخطارات التي تداهم المباني السكنية داخل القرى الفلسطينية في الأغوار، لافتًا إلى تهجير العائلات الفلسطينية من القرى والمباني السكنية في قرى الأغوار وهدم المساكن.

كما أشار إلى خطورة الأوضاع في قرى الأغوار، كوجود عصابات المستوطنين المسلحة في مناطق الأغوار التي تحمل نوعين من السلاح الطويل والقصير، إضافة إلى السيارات التي فرضت لعصابات المستوطنين، من قبل ما يسمى مجلس المستوطنات للسيطرة والقضاء على الوجود الفلسطيني بكل الطرق والوسائل المتاحة.

وختم بشارات حديثه، على ضرورة مجابهة ومكافحة المخطط الاحتلالي الاستيطاني في الأغوار، بناء على برنامج أقامته حكومة الاحتلال للسيطرة على الأرض الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد