مسافر يطا تحت تهديد المستوطنين

مسافر يطا تحت تهديد المستوطنين

قال منسق اللجان الشعبية في مسافر يطا راتب الجبور، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس هجمة شرسة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضح الجبور في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا، أن المستوطنون يسيطرون على الجبال والأراضي الزراعية من خلال نصب الخيام في الأراضي بحجة أنها أراضي تابعة للدولة الاحتلال الإسرائيلي .

وأضاف أن المستوطنين يعتدون على الفلسطينيين في مسافر يطا وذلك بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن هناك عصابات في الأغوار وفي مسافر يطا والبادية و أكثر من ستة بؤر استيطانية استعمارية تم وضعها للمستوطنين في هذه المناطق.

ولفت الجبور إلى أن المستوطنون يعتدون على الفلسطينيين بالسلاح ويهددونهم بالقتل عدا عن قتلهم للأغنام وسرقتها وذلك بدعم من شرطة الاحتلال للقيام بهذه الجرائم بشكل يومي في مناطق (ج).

وبين أن هناك وقفة تضامنية مع الأهالي في منطقة مغير العبيد للوقوف بجانبها وحمايتهم من اعتداءات المستوطنين وحماية أراضيهم الزراعية.

مسافر يطا

يطا هي بلدة فلسطينية تقع في قضاء الخليل في الضفة الغربية. وهي تعتبر من أهم البلدات الفلسطينية التي تمتلك تاريخاً عريقاً وحضارة قديمة. وتشتهر يطا بزراعة الزيتون والحمضيات، كما تحوي على عدد من المواقع الأثرية التي تشكل جزءًا من تراث البلاد.

قصة المسافر يطا هي قصة عن رحلة طويلة لشخص ينتمي إلى بلدة يطا في الخليل. وفي هذه الرحلة، يسافر هذا الشخص إلى أماكن مختلفة حول العالم، ويتعلم من خلال تجاربه ومغامراته الكثير عن العالم وعن نفسه.

مواجهات مع الاحتلال في مسافر يطا - توضيحية.jpg
 

ومن خلال هذه القصة، يتم تسليط الضوء على بلدة يطا وتاريخها وحضارتها، وكذلك على قضية الهجرة واللاجئين وتأثيرها على حياة الناس وعلى المجتمعات المحلية والعالمية. وتعكس هذه القصة أيضاً الصراع الدائر بين الحضارات والثقافات المختلفة، وكيف يمكن للناس من خلال التواصل والتفاعل والتفهم المتبادل أن يتغلبوا على الخلافات ويعيشوا معًا في سلام ووئام.

ويمكن أن تكون هذه القصة إلهامًا للناس لاستكشاف العالم والتعلم من الثقافات المختلفة، وكذلك لإحياء التراث والحفاظ على الثقافة والتاريخ المحلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد