محدث: قوات القمع تقتحم سجن ريمون الإسرائيلي

سجن ريمون - توضيحية

اقتحمت قوات القمع الإسرائيلية صباح يوم الإثنين 8 مايو 2023، سجن ريمون الإسرائيلي وأجرت عمليات تفتيش واسعة في غرف الأسرى الفلسطينيين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تصريح صحفي: "قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال تقتحم قسمي" 5  و 7"  في سجن ريمون وتجري عمليات تفتيش، وتنقل أحمد سعدات "أبو غسان" و عاهد غلمه "أبو قيس" و وليد حناتشه "أبو ميس" للتحقيق والعزل".

في ذات السياق، بين فارس قدورة رئيس نادي الأسير الفلسطيني، صباح اليوم، إن هناك عملية اقتحام داخل سجن رامون طالت عددا من الأقسام، مؤكدا وجود مؤشرات بأن هذه الحملة سيتبعها عملية تنقلات واسعة.

وذكر فارس خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة سوا،" أن هذه التنقلات هي مفاجئة، ولا يوجد أي معلومة حول الدوافع التي أودت بذلك، والامر ليس مرتبط بأي حدث أمنى، والأمور المتعلقة بهذا الاقتحام مازالت غامضة، ولكن عملية التفتيش واسعة، وإخراج المناضلين من غرفهم متواصلة".

وأوضح فارس، أنه لم يبلغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات في صفوف الاسرى، وأن عملية التفتيش عميقة ولم تسبق من قبل، وأنها ليست كأي عملية تفتيش تقليدية معتادة، وربما يترتب على ذلك نقل للأسرى.

وجاء في حديث فارس: "علينا الانتظار قليلا لمعرفة اذا كانت عملية الاقتحام لسجون الاسرى، هي تنفيذا لتهديدات الوزير إيتمار بن غفير خلال شهر رمضان الماضي، ام انه مرتبط بحدث أمنى".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد