الاتحاد الأوروبي يعقب على هدم إسرائيل لمدرسة جب الذيب

الاتحاد الأوروبي

عقب الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الأحد 7 مايو 2023، في بيان صحفي له، على هدم السلطات الإسرائيلية للمدرسة الممولة من الاتحاد في جب الذيب بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان المتحدث الرسمي حول هدم مدرسة جب الذيب

يدين الاتحاد الأوروبي هدم المدرسة الممولة من الاتحاد الأوروبي في جب الذيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة صباح الأحد من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية. يتابع الاتحاد الأوروبي هذه القضية عن كثب ويطلب من السلطات الإسرائيلية عدم تنفيذ الهدم الذي يؤثر بشكل مباشر على 81 طفلاً وتعليمهم.

ويذكر الاتحاد الأوروبي أن عمليات الهدم غير قانونية بموجب القانون الدولي، ويجب احترام حق الأطفال في التعليم. كما يدعو الاتحاد الأوروبي إسرائيل إلى وقف جميع عمليات الهدم والإخلاء، والتي لن تؤدي إلا إلى زيادة معاناة السكان الفلسطينيين وتهدد بإشعال التوترات على الأرض.

وقد شهد العام الماضي هدم ما مجموعه 954 مبنى أو الاستيلاء عليها من قبل سلطات الاحتلال في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية - وهو أعلى رقم مسجل منذ عام 2016. وتقع أكثر من 80٪ من المباني المهدمة (781) في المنطقة ج، حيث نزح 1032 شخص نتيجة عمليات الهدم، في حين يتجه هذا العام بالفعل في اتجاه مماثل مقلق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد