حماس لـ"سوا" عن مسيرة الأعلام: سنحافظ على المعادلة التي فرضتها المقاومة

مسيرة الأعلام في القدس - أرشيفية

أكد المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع، مساء اليوم الأحد 7 مايو 2023، أن تسيير ما تسمى بـ " مسيرة الأعلام " في مدينة القدس لا يمكن أن يغير من الواقع شيء أو يقلب الحقائق أو يُزيف التاريخ.

وقال القانوع في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية تعقيباً على تصريحات الحكومة الإسرائيلية بشأن تسيير "مسيرة الأعلام" من باب العامود خلال الشهر الجاري، "سنحافظ على المعادلة التي فرضتها المقاومة".

وأضاف "ستظل القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المنشودة ولا يمكن ان نسمح للاحتلال الصهيوني بتمرير مخططات التهويد للمسجد الأقصى ومدينة القدس من خلال التقسيم أو ذبح القرابين او مسيرة الأعلام أو الطقوس التلمودية".

وأشار القانوع إلى ان الشعب الفلسطيني مستمر في الدفاع عن هوية المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أن "شعبنا الفلسطيني ماضٍ في ثورته لإفشال أي محاولة لبسط السيطرة وفرض السيادة الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وكان موقع "واي نت" العبري، قد نقل اليوم، عن موظفين رفيعي المستوى في الحكومة الإسرائيلية قولهم إن مسيرة المستوطنين واليمين المتطرف الاستفزازية في ذكرى احتلال القدس ، التي يطلق عليها تسمية " مسيرة الأعلام "، ستمر من باب العامود، خلال الشهر الجاري.

وأضافوا أنه "لا توجد أي نية لتغيير مسارها الاعتيادي، حتى بثمن حدوث تصعيد". وفق الموقع العبري

وتجري هذه المسيرة الاستفزازية في 18 أيار/مايو الجاري. وبحسب الموظفين الإسرائيليين، فإن الشرطة في لواء القدس هي التي تتابع هذه المسيرة. "ونحن لا نفتعل منها قضية كبيرة، لأنه لا حاجة إلى تضخيمها. ونحن لا نتحدث حولها، وخطواتنا تجري من خلال قنوات هادئة من أجل ضمان مرور الأحداث بدون مواجهات" بحسب زعمهم.

وتنظم الصهيونية الدينية الاستيطانية وأحزاب يمينية متطرفة هذه المسيرة الاستفزازية في البلدة القديمة في القدس سنويا، بادعاء إحياء ذكر احتلالها في حرب العام 1967، وتتخللها "رقصة الأعلام" وإطلاق شعارات عنصرية واعتداءات على المقدسيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد