وقفة احتجاجية في غزة رفضا لقرار وقف برنامج الأغذية العالمي مساعداته

وقفة احتجاجية في غزة رفضا لقرار وقف برنامج الأغذية العالمي مساعداته

نظم فلسطينيون وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الاحد، 7/5/2023، أمام مقر الأمم المتحدة في غزة رفضاً لقرار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وقف مساعداته للأسر الفقيرة في الأراضي الفلسطينية.

ودعي المحتجون خلال الوقفة بضرورة الاستمرار في تلقي القسائم الشرائية، من خلال برنامج الأغذية العالمي، والعدول عن القرار الذي وصفوه بالجائر والظالم، في ظل الحالة الاقتصادية السيئة في غزة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.

ورفع المحتجون يافطات يطالبون فيها، العيش بحياة كريمة خالية من الجوع والفقر، وان توقيف برنامج الغذاء العالمي هو الخطر الأكبر على الفقراء.

WhatsApp Image 2023-05-07 at 1.41.50 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-05-07 at 1.41.53 PM.jpeg
 

وكان مصدر اممي قد قال لوكالة سوا الإخبارية، يوم الخميس الماضي، عن حقيقة إيقاف البرنامج مساعداته الغذائية، الذي سببه النقص الحاد في التمويل، حيث اضطر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لاتخاذ خيارات مؤلمة لتوسيع نطاق الموارد المحدودة التي لديه، وضمان تلبية احتياجات الأسر الأكثر فقرا وضعفا.

وأوضح المصدر أن برنامج الأغذية العالمي سيضطر آسفا للبدء في تعليق المساعدات لآلاف العائلات في شهر حزيران / يونيو المقبل.

وأكد المصدر الأممي أن الأسر الأشد ضعفا والأكثر احتياجا للمساعدات الغذائية فقط ستستمر بتلقي المساعدة، بينما ستتخلف مئات الآلاف من الأسر تلقيها وستبقى دون إمدادات حيوية.

وقال المصدر الأممي في البرنامج:" نحن نبذل قصارى جهدنا مع المانحين والشركاء لتأمين التمويل الذي يمكن البرنامج من استئناف تقديم المساعدات الغذائية الحيوية في أقرب وقت ممكن".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد