التشريعي بغزة يتفقد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي

التشريعي بغزة يتفقد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي

تفقد وفد من المجلس التشريعي ب غزة ، اليوم الأحد 7 مايو 2023، الطواقم الطبية العاملة بمجمع الشفاء الطبي في القطاع؛ للتأكيد على تضامنه معهم ورفضه للاعتداء عليهم.

واستقبلت إدارة المجمع وعدد من الأطباء، الوفد الذي رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية عبد الرحمن الجمل، ورئيس لجنة الرقابة العامة والحريات وحقوق الإنسان هدى نعيم، وكان في استقبالهم إدارة المجمع وعدد من الأطباء.

وأوضح الجمل أن الاعتداء على الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي أمر مرفوض كلياً، وأن الاعتداءات عليهم لن تمر مرور الكرام، مثمنًا دور الأطباء وما يقدمونه من خدمات طبية لأبناء شعبنا الفلسطيني، خلال وقفة للطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وأضاف: " كنتم في كل الميادين عنواناً للتضحية والعطاء، وجئنا اليوم لنشد على أياديكم ونؤكد وقوفنا معكم"، متابعًا: " لا بد من تفعيل المواد القانونية، ويجب أن يكون هناك بعض المواد الرادعة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الطواقم الطبية ".

وبين الجمل أن الاعتداء ليس من ثقافة شعبنا، ومن يقوم به خارج عن ثقافة شعبنا الذي يُثمن ويُقدر دور الأطباء، واعدًا الطواقم الطبية بأن يكون للمجلس التشريعي وقفة عملية على أرض الواقع، من أجل توفير الحماية لهم في كل أماكن وجودهم.

وختم الجمل كلمته قائلاً " سنباشر منذ هذه اللحظة وسنتواصل مع الجهات المختصة لردع كل من يعتدي على الطواقم الطبية التي نعتبرها خط أحمر، ونحن لا نقبل بأي اعتداء عليهم ".

وبدورها، قدمت وزارة الصحة الشكر للمجلس التشريعي على مشاركته في الوقفة وتفقده لعمل الطواقم الطبية، معربين عن أملهم في اتخاذ خطوات عملية توفر الحماية لمن يسهرون على راحة المرضى في كل الأوقات.

6f5b8233-6acf-4ec9-8c8e-21cfeba2b436.jpg
4dc150e0-429e-40f6-9adb-5b0bdbc14eb2.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد