الاتحاد الأوروبي يعقّب على استمرار إضراب موظفي الأونروا بالضفة

الاتحاد الأوروبي

عبّر الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق حيال استمرار إضراب موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أنه تسبب بعواقب وخيمة على اللاجئين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يعبرون عن قلقهم العميق حيال استمرار إضراب موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية . إن الإضراب يتسبب في عواقب وخيمة على اللاجئين، لا سيما حرمان الأطفال من حقهم في التعليم، بالإضافة إلى عرقلة تقديم الخدمات الصحية الأساسية وجمع النفايات.

ومن أجل تفادي تفاقم الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين، ندعو النقابة إلى إنهاء الإضراب فورًا واستئناف جميع الخدمات الحرجة التي تقدمها الوكالة.

وفيما يتعلق بالمواجهة الجارية بشأن مراجعة الأجور وأي قضايا أخرى أدت إلى الإضراب، فإننا نحث جميع الأطراف على إيجاد حلول بناءة في مصلحة اللاجئين، ضمن القيود المالية التي يتعين على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين العمل ضمنها .

اننا نتابع بإيجابية الجهود المبذولة حاليا من جانب الوسطاء المكلفين من قبل منظمة التحرير الفلسطينية لتيسير المناقشات بين إدارة الاونروا ونقابة العاملين .

ان الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء هم أكبر مقدمي المساعدات الدولية للاجئي فلسطين. إن التزامنا بضمان استمرار خدمات وكالة الاونروا للأشخاص الأكثر حاجة لا يزال قويًا، بالإضافة إلى تقديرنا للعمل الثمين الذي يقوم به موظفو وكالة الاونروا  .

نحن ملتزمون بالتواصل مع الدول العربية والمانحين غير التقليديين للبحث عن دعم مالي إضافي للوكالة. نقترح أيضًا أن يعمل طرف ثالث يتم الاتفاق عليه من قبل كل الاطراف على  سياسات التوظيف لموظفي الاونروا ، ونقترح إتاحة الفرصة لمجتمع اللاجئين وموظفي وكالة الاونروا للتواصل مع أعضاء اللجنة الاستشارية للاونروا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد