إضراب في صندلة: بعد تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري

إضراب في صندلة: بعد تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري

إضراب في صندلة صباح اليوم _ تشهد بلدة صندلة في مرج ابن عامر بالداخل المحتل، إضراب عام وشامل في مدينة صندلة، اليوم الأحد 7 مايو، وذلك احتجاجا على جريمة قتل ابنها الشاب ديار عمري، البالغ من العمر 20 عاما، من خلال رصاص جندي يهودي بعد عراك بالأيدي بينهما بالقرب من البلدة مساء يوم أمس السبت.

وقال قاتل الشهيد ديار العمري في التحقيق: "أنه أطلق النار على العمري دفاعا عن النفس"، مدعيا أنه "تعرض لاعتداء وأطلق النار بعدما شعر بالخطر على حياته"، حيث يعمل قاتل العمري جندي سابق في وحدة "جولاني" بالجيش الإسرائيلي وقد عاد قبل أيام من خدمته جندي احتياط.

20230507104238.jpg

إضراب في صندلة بعد قتل العمري

وتسود أجواء من الحزن والأسى صندلة، حيث يؤازر عدد من الأهالي في البلدة ووفود من مختلف أنحاء المجتمع العربي عائلة الشهيد ديار العمري، لمواساتها والوقوف إلى جانبها في مصابها، وكما ثم إعلان إضراب في صندلة.

وذكرت عائلة الشهيد العمري أنه سيتم تشييع ضحية الجريمة ومواراته الثرى عصر اليوم الاحد بعد صلاة العصر، في مسقط رأسه، بلدة صندلة.

وبحسب ما يتم تناقله، تبين من توثيق مصور تهجم المجرم القاتل على الضحية عندما تواجد داخل سيارته، أدى ذلك إلى وقوع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، ووفقا لما بيّنته فيديوهات التوثيق، عند عودة الضحية إلى سيارته أقدم القاتل على إطلاق النار عليه وقتله في المكان.

20230507112840.jpg

إضراب في صندلة: بعد تمديد اعتقال قاتل الشهيد ديار العمري

وقالت اللجنة المحلية في صندلة: "نحن أهالي بلدة صندلة نعلن استنكارنا التام لجريمة القتل بدم بارد والإعدام الميداني بحقّ الشاب الشهيد ديار عمري ابن بلدتنا صندلة، تأتي هذه الجريمة النكراء في ظلّ الأجواء المشحونة في البلاد ودون أي سبب يستدعي القتل وما من مبرّر للقتل".

وأضافت أنه "نعلن بهذا عن إضراب شامل في بلدتنا صندلة، الأحد 07.05.2023، ونرجو أن تنضم لنا سائر قرى مرج ابن عامر. كما ندعو لجنة المتابعة لقضايا المواطنين العرب في البلاد لعقد جلسة نقاش طارئة، والدعوة لإضراب شامل على صعيد قطري في جميع أرجاء البلاد".

اقرا من هنا: فصائل فلسطينية تعقب على إعدام مواطن برصاص مستوطن

شاهد بالفيديو: لحظة إعدام ديار عمري في قرية صندلة

اعتقال قاتل العمري وإعلان إضراب في صندلة

وفي ذات السياق، مددت محكمة الصلح في الناصرة، صباح اليوم الأحد، اعتقال القاتل دنيس بوكين (32 عاما) من القرية الزراعية "موشاف غان نير"، قاتل ديار العمري لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة.

ووفقا للادعاء فإن القاتل كان يقود السيارة بدون رخصة (رخصته مسحوبة) وتحت تأثير الكحول، وليس من أصحاب السوابق الجنائية.

واعتقلت الشرطة شابين من صندلة وهما من عائلة ضحية جريمة القتل بزعم عرقلة سير جلسة المحكمة.

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد