موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023

موعد امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023- موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023 تعتبر امتحانات الثانوية العامة من أهم المحطات التعليمية في حياة الطلاب، حيث تمثل بوابة الدخول إلى الجامعات والكليات وتحديد مستقبلهم الأكاديمي، ومع اقتراب نهاية العام الدراسي في جمهورية مصر العربية، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، والتي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر.

وتأتي هذه الامتحانات في ظل ظروف استثنائية هذا العام سيما أن فترة المراجعة ما قبل الامتحانات كانت خلال شهر رمضان المبارك، مما يجعل الموضوع أكثر إثارة وترقبا، حيث يرغب الجميع في الحصول على معلومات مؤكدة ودقيقة حولموعد امتحانات الثانوية العامة في مصر، وسنستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية في هذه المقالة المعلومات المتوفرة حول موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر للعام الدراسي 2022/2023.

موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر

وحددت وزارة التربية والتعليم في مصر موعد امتحانات الثانوية العامة، حيث تتولى وزارة التربية والتعليم المصرية إصدار القرار النهائي بشأن ذلك بحسب رؤيتها للموعد المناسب، وعلى الرغم من أن هذا العام شهد بعض التغييرات والتعديلات على نظام الامتحانات، إلا أن المتوقع أن يتم إجراء الامتحانات في الموعد المعتاد في الفترة بين نهاية شهر مايو وبداية شهر يونيو.

وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم المصرية حول موعد امتحانات الثانوية العامة فإنه سيتم إجراء أول امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2023-2022 في يوم 12 يونيو 12-06-2023، وبهذا يتبقى أمام طلاب الثانوية العامة في مصر قرابة شهر قبل أن يبدأوا باختبارات الثانوية العامة.

وعلى الرغم من  التحديات التي تواجه العملية التعليمية في مصر، إلا أن الحكومة المصرية ملتزمة بتوفير بيئة امتحانية آمنة وموثوقة لضمان سير العملية التعليمية بشكل مثالي، وضمان حصول الطلاب على فرصة عادلة لإثبات قدراتهم ومعرفتهم في المواد المختلفة.

جدول امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023

وبهذ فإن موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023 شعبة علمي يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وتنتهي يوم 13 يوليو على أن يكون جدول الامتحانات وفقا للآتي:

 

 

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي.jpg

 

جدول امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وتنتهي يوم 15 يوليو على أن يكون جدول الامتحانات وفقا للآتي:

 

جدول امتحانات الثانوية العامة  للمتفوقين.jpg
 

دعاء الاختبارات للثانوية العامة توجيهي 2023

تقديم الاختبارات في الثانوية العامة، يحتاج إلى الاستعداد الجيد، والثقة بالنفس، والدعاء إلى الله تعالى، حيث إن الدعاء إلى الله سبب من السكينة والهدوء في نفس الطالب، وأبرز دعاء الاختبارات للثانوية العامة توجيهي 2023 هو قول:

"اللهم إنا نسألك يا الله، يا عليم، يا كريم، يا رحيم، يا رؤوف، يا ذا العزة والجبروت، يا ودود، يا ودود، يا مالك الملك والملكوت، يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، وفقني في اختبارات الثانوية العامة يا الله، وفقني ووفق كل من هم في امتحاناتهم يا الله وسهل لهم أمرهم يا رب العالمين".

دعاء يوم الاختبارات للثانوية العامة توجيهي 2023

وحول دعاء الاختبارات للثانوية العامة توجيهي 2023، يبحث الطلاب والطالبات في الثانوية العامة على دعاء يوم الاختبارات للثانوية العامة، ومن أبرز الأدعية في يوم الاختبار هي:

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

بسم الله الفتاح العليم، اللهم يسر لنا ولا تعسر علينا، إنك عفو قدير، اللهم إني أسألك أن تجعل الصعب إذا شئت سهلا يا رب العالمين، اللهم إني استودعتك ما علمتني إياه، فرده إلى حين حاجتي إليه، وذكرني منه ما نسيت يا حي يا قيوم.

دعاء النجاح في امتحانات الثانوية العامة

اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك يا رب العالمين، يا ميسر كل صعب.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

وبهذا نكون وفرنا لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر 2023 وجدول اختبارات الثانوية العامة في مصر وأدعية النجاح في الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد