خطوات التسجيل في "أبشر" لـ 3 فئات من غير المواطنين

خطوات التسجيل في "أبشر" لـ 3 فئات من غير المواطنين

نشرت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأحد، خطوات التسجيل في منصة أبشر، لمواطني مجلس التعاون الخليجي وللمقيمين من التابعين الذين لديهم بصمة في النظام وللزوار حاملي تأشيرات الزيارة.

وبحسب المديرية العامة، فإنّ الفئات المذكورة سابقًا يمكنها التسجيل في الخدمة من خلال الدخول على بوابة وزارة الداخلية، وتعبئة البيانات الشخصية للمستخدم، ثم تأكيد عملية التسجيل، وتفعيل الخدمة من خلال أجهزة الخدمة الذاتية لتفعيل "أبشر" ومن خلال البنوك السعودية.

وأشارت في بيان صدر عنها، إلى أنّه بإمكان المواطن الخليجي والزائر التسجيل في المنصة بموجب رقم الحدود، كما يمكن للتابعين للمقيمين التسجيل بموجب رقم هوية مقيم.

وفيما يلي صورة توضيحة لخطوات التسجيل:

7d322be3-7f5e-4880-8a9d-56f07b36896e.jpg
 

منصة أبشر

منصة أبشر، هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقميًا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.

ومنذ تدشينها عام 2010م، حققت المنصة قفزات كبيرة عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط.

وتوسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

شروط استخدام بوابة أبشر

هذه البوابة الإلكترونية لأبشر أفراد بالمملكة العربية السعودية (التي يشار إليها هنا بعبارة "أبشر أفراد") متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه البوابة لبنود وشروط الاستخدام هذه، ولأنظمة المملكة العربية السعودية.

ويعد وصولك ودخولك إلى البوابة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه البوابة.

ويصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذه البوابــة عقب إعلان أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل.

القيود على استخدام أبشر

باستخدامك لبوابة أبشر أفراد، تقر بالامتناع عما يلي:

- توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.

- استخدام هذه البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع لبوابة أبشر أفراد.

- توفير أو تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.

- نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال بوابةأبشر أفراد.

- الاشتراك من خلال بوابة أبشر أفراد في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.

- الإعلان -على بوابة أبشر أفرادة- عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.

- استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لبوابة أبشر أفراد.

- القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير بصورة غير مناسبة على البنية التحتية لبوابة أبشر أفراد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد