بالفيديو: مجلس النوب الأردني يرفع الحصانة عن النائب عماد العدوان

النائب عماد العدوان

اتّخذ مجلس النوّاب الأردني، اليوم الأحد 07 مايو 2023، قرارًا برفع الحصانة عن النائب عماد العدوان، وذلك بعد تسليمه من قبل السلطات الإسرائيلية.

وقال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن هذا القرار يأتي بعد طلب من نيابة محكمة أمن الدولة، مشيرا إلى أن المجلس صوّت بدوره على رفع الحصانة عن النائب.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، أن النائب عماد العدوان دخل الأراضي الأردنية بجهود من الملك عبدالله الثاني، والدبلوماسية الأردنية والحكومة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وأشار الصفدي إلى أن مجلس النواب تحمل خلال الأسبوعين الماضيين عبئا كبيرا وضغطا من الشارع، ولكن كان لمصلحة النائب عماد العدوان، الذي دخل اليوم الأراضي الأردنية، مضيفًا "نثق في الأردن بقضائنا العادل والنزيه".

ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، في بيان إنه بدأت على جسر الملك حسين عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية.

يذكر أنه في 30 نيسان/أبريل الماضي، مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في "عوفر"، اعتقال النائب في البرلمان الأردني، العدوان، الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

واعتقل النائب العدوان يوم السبت الموافق 22 نيسان/ أبريل الماضي، في  معبر الكرامة  "جسر الملك حسين – أللنبي"، وحول للتحقيق لدى جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك".

المصدر : قناة المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد