دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444، الكثير من الطلبة في هذه الفترة الأخيرة يبدؤا بالبحث عن دعاء لدخول الاختبارات، وذلك من اجل التوفيق والنجاح في هذه الأيام الصعبة على الطلبة، حيث لا توفيق دون دعاء، فالدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي تنجي من الأيام الصعبة والشدة، لذلك تكثر نقرات البحث عبر محرك جوجل حول دعاء دخول الاختبارات النهائية.

سنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الاخبارية من خلال هذا المقال، دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444، الذي سيسهل على جميع الطلبة الدراسة والحفظ للاختبارات، اذ يعد دعاء دخول الاختبارات النهائية، من اهم ما يبحث عنه الطالب في هذه الفترة. 

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

تعرف على دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي من اجل ان تسهيل عليك حل الأسئلة الصعبة، والتوفيق في حل جميع الاختبارات السهلة والصعبة، من خلال ما يلي تعرف على هذه الادعية:

عند المذاكرة:

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي1444

"اللهم يا عالم يا فتاح تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي".

"يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك".

اللهم هب لي سرعة الحفظ وقوّته والبركة في الوقت والقدرة على الدراسة في جميع الظروف.

"يا معلم سيدنا إبراهيم علمني، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني".

"اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني".

"اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح في الامتحان، آمين يا رب العالمين.

اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة".

"اللهم أنت ربي، وأنت إلهي، وأنت مولاي تولني برحمتك واهدني سواء السبيل، وارزقني من العلم ما ترضى، وامنن على بالحفظ السريع فلا أنسى ما أحفظ ولا أجهل ما أفهم، أنت الكريم وأنت المعطي وأنت الهادي يا رب".

عند الانتهاء من المذاكرة:

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

"اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل"

"اللهمّ إني أستودعك كلّ ما قرأته وكلّ ما حفظته وتعلمته، فأسألك أن تردّه إلَيَّ عند الحاجة له، فأنت القادر على كل شيء. اللهم يا رب العالمين، إنِّي توكلت عليك وسلمت أمري كلَّه إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلَّا إليك".

عند الذهاب للاختبارات

دعاء دخول الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444

اللهم ذكّرني منه ما نسيتُ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضِلَّ أو أُضَلَّ في دراستي يا رب، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلِمَ أو أُظلَم، أو أَجهَل أو يُجهَلَ عليّ.

اللهم أدخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.

اللهم اجعل ما رزقتني من العلم حجةً لي لا عليّ يا كريم يا رب.

ربّ زدني علما، وحلما، وصبرا، وفهما، وأبعد عنّي النسيان والتشتّت.

اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.

اللهم يا مبدئ يا معيد، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم ا فتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

اللهم أجب دعاءنا يا رب، اللهم يا رحمن يا رحيم، اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك وأجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا ربَّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمدِ صلَّى الله عليه وسلَّم.

ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كُتِبَ ويُكتَبُ إلى أبد الآبدين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

أقرأ أيضا: دعاء الاختبارات النهائية 1444 مكتوب

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد