إسرائيل تُسلّم النائب العدوان إلى الأردن وبن غفير يُعقب: "خطأ استراتيجي"

النائب الأردني عماد العدوان

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قررت صباح اليوم الأحد 07 مايو 2023، تسليم النائب الأردني عماد العدوان للمملكة الهاشمية، وذلك بعد اتفاق على محاكمته وسجنه في بلاده.

وأوضح جهاز الأمن الداخلي العام "الشاباك" أنه تقرر تسليم النائب العدوان للأردن، لاستكمال إجراءات التحقيق معه ومحاكمته هناك.

وأفادت إذاعة الجيش، اليوم الأحد، عن إلغاء جلسة المحكمة العسكرية للنائب الأردني عماد العدوان وانتهاء مدة اعتقاله.

وذكرت بأنه تم الإفراج عن النائب العدوان لتسليمه إلى الأردن لمحاكمته هناك، فيما قال جواد بولس، محامي النائب عماد العدوان، "إنني أبلغت بإلغاء السلطات القضائية الإسرائيلية جلسة تمديد حبس النائب التي كان مقررا عقدها الأحد."

بن غفير يُعقّب

ومن جانبه، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن قرار الإفراج عن النائب الأردني هو خطأ استراتيجي، مضيفًا: "كان يجب مناقشة القضية في الكابينت، وكان يجب أن يُسجن لسنوات عديدة في إسرائيل ولا يُطلق سراحه".

وأضاف بن غفير "يجب أن تتوقف حكومة اليمين عن سياسة الضعف أمام غزة والأردن ولبنان وأي جهة تسعى لإلحاق الأذى بنا".

يذكر أنه في 30 نيسان/أبريل الماضي، مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في "عوفر"، اعتقال النائب في البرلمان الأردني، العدوان، الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

واعتقل النائب العدوان يوم السبت الموافق 22 نيسان/ أبريل الماضي، في معبر الكرامة "جسر الملك حسين – أللنبي"، وحول للتحقيق لدى جهاز الأمن الإسرائيلي العام "الشاباك".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد