من هي كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة؟

من هي كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة؟

من هي كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة، عقب تتوجيها ملكة لبريطانيا يتساءل الكثير ممن يهتم بالفن والشهرة، والاخبار الملكية، بمعرفة جميع ما يتعلق بالملكة كاميليا الملقبة بالملكة القرنية لتشارلز، التي توجت حديثاً ملكة لبريطانيا، حيث ظهرت كاميليا كثيرا في مجلات التصوير، وصنفت كأكثر شخصية مكروهة في بريطانيا، السؤال الذي يدور في اذهان الجميع كيف توجت ملكة لبريطانيا، ومن هي كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة.

من هي كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة؟

عرفت كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة، باسم كاميليا روزميري شاند، وفي الفترة الاخيرة أصبح لقبها باركر بولز، وهي الملكة القرينة لتشارلز الثالث ملك بريطانيا و14 دولة من دول الكومونولث، كاميليا ملكة بريطانيا الجديدة حائزة على الوسام الملكي الفيكتوري، ووسام نجمة ميلانيزيا، وعضوة المجلس الخاص للمملكة المتحدة) هي عضوة في العائلة البريطانية المالكة.

كاميليا هي الابنة الكبرى للرائد في الشرطة بروس شاند وزوجته روزاليند كوبيت، ابنة رولاند كوبيت، بارون اشكومب الثالث، كبرت في شرق ساسكس وساوث كنزنغتون في إنجلترا، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا وفرنسا، وفي عام 1973، وهي حفيدة أليس كيبل التي كانت واحدة من أشهر السيدات في المجتمع البريطاني في السابق، ومن اهم الأسباب التي جعلتها مشهورة هو العلاقة الرومانسية التي جمعتها بالملك إدوارد السابع ملك بريطانيا والمملكة المتحدة والابن الأكبر للملكة فيكتوريا.

علاقاتها مع الملك تشارلز

التقت كاميليا بالأمير تشارلز 25 عاما، عندما كانت في السادسة والعشرين من العمر في أوائل السبعينيات، وحصلت بينهم صداقة قوية تحولت بعدها إلى علاقة حب، وكانت تشاهد كاميليا مرارًا في شقة الأمير تشارلز في قصر باكينغهام، لكن التصور السائد وقتذاك كان أن العلاقة التي بينهما لن تتطور إلى الزواج.

تزوجت كاميليا من ضابط الجيش اندرو باركر باولز مباشرة بعد أن أرسل تشارلز بمهمة عسكرية خارج البلاد، رزقت كاميليا بطفلين، توم ولد عام 1975، ولورا التي ولدت بعده بأربع سنوات، واستمرت علاقتها بالملك تشارلز أثناء الزواج وبعد إعلان طلاقه من الأميرة ديانا.

وصارت كاميليا تحت الأضواء والشهرة، عندما اعترف الأمير تشارلز بخيانته لديانا وإقامة علاقة معها في مقابلة تلفزيونية، مثيراً ضجة كبرى لدى الرأي العام البريطاني في العام 1994، وذلك بعد فضيحة كاميلغيت التي فضحت في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين الأمير وكاميليا مصرحًا لها فيه عن مشاعره. وأخيرًا، انتهى زواج كاميليا من زوجها اندرو في العام 1995 ليتزوج الضابط بعدها بعام واحد فقط من فيرجينيا بيتمان، وأصبحت كاميلا بعدها تتردد كثيراً إلى منزل تشارلز في هايغروف.

تزوجت من الأمير تشارلز في التاسع من أبريل 2005 بعد قصة حب طويلة، وبعد الزواج أعطتها الملكة إليزابيث الثانية لقب دوقة كورنوال.

كيف توجت كاميليا ملكة لبريطانيا 2023؟

توجت كاميليا ملكة لبريطانيا 2023، يوم السبت بتاريخ 6/5/2023 بعد زواجها من الملك تشارلز، الذي استمر لفترة أطول من الملكة المتوفية ديانا، حيث شهدت قصة الملكة كاميليا العاطفية مع الملك تشارلز صعوبات في بداية الامر حتى أصبح الامر معتاد لجميع سكان المملكة البريطانية، ظهرت كاميليا بدور الشرير في هذه القصة، اذ سيطرت كاميليا على دور الملكة في العائلة الملكية البريطانية، وأصبحت الشخصية المكروهة للعديد من البريطانيين.

حيث عملت وسائل الاعلام البريطانية والمبتعثين من العائلة الملكية، بأمر ملكي بتلميع سمعة كاميليا، والتمجيد يها، وبعض الوكالات الانباء أصبحت تتحدث عن شخصية كاميليا وروحها المرحة، وقالت فيونا شيلبورن (75 عاماً)، المقربة من كاميليا لصحيفة "صنداي تايمز" في الشهر الماضي: "إنها قوية، ونشأت على هذا الإحساس الاستثنائي بالواجب، أينما تذهبي، فلا تتذمري، وأظهري أفضل تعبيرات وجهك وواصلي التقدم، وهذا نقلها إلى وضع جيد جداً".

قصتها المكروهة

حين توفيت طليقة الملك تشارلز، الأميرة ذات الشعبية الواسعة، ديانا في حادث في باريس عام 1997، حلت معظم عداوة وسائل الإعلام على كاميليا، وتوقع البعض استحالة زواج تشارلز وكاميليا، لكنهما تزوجا بعد ثماني سنوات، ومنذ ان اعتُرِف بها، كعضو رئيسي في العائلة المالكة، وكشخص يعتمد عليه الملك الجديد بشدة، والآن كملكة للبلاد.

وبين وبرت هاردمان، وهو مراسل ملكي منذ وقت طويل ومؤلف كتاب "ملكة زماننا" (كوين أوف آور تايمز): "إنها رفيقة روحه"، مشيراً إلى أنها تزوجت تشارلز لفترة أطول من ديانا.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد