جدول حصص التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في السعودية

جدول حصص التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في السعودية

التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في السعودية، إذ يترقب العديد من طلبة المدارس في المملكة العربية السعودية، جدول حصص التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في السعودية، حيثُ صرحت وزارة التعليم السعودية تفاصيل التقويم الدراسي الجديد 1445، بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، كما أعلنت عن أوقات الحصص في الدوام الصيفي 1444.

وسوف نقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، جدول حصص التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في المملكة العربية السعودية، كما سنوضح أوقات الحصص في الدوام الصيفي لعام 1444، بالإضافة إلى أبرز المعلومات المتعلقة في الدوام الصيفي والتقويم الدراسي الجديد لعام 1445.

التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 في المملكة العربية السعودية:

وأعلنت وزارة التعليم السعودية موعد بداية الدراسة الحضورية للفصل الدراسي الجديد 1445 في السعودية، الذي سيكون في الأول من صفر 1445 الموافق لشهر أغسطس 2023، كما درست خطة العام الدراسي 2024/1445، كما يعد التقويم الدراسي من الأمور التي يبحث عنها الطلبة وأولياء الأمور في السعودية، لأنها توضح مواعيد الإجازات الرسمية والوطنية في المملكة.

كما يساهم التقويم الدراسي في مساعدة المعلمين ومدراء المدارس في السعودية، في إعداد جدول الحصص الأسبوعي، ومن المتوقع أن يشمل التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 3 فصول دراسية، وتقويم الإجازات الرسمية والوطنية كيوم التأسيس السعودي، واليوم الوطني السعودي، وإجازات الأعياد، والإجازات المطولة.

أوقات الحصص في الدوام الصيفي 1444 في السعودية:

وصرحت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بدء العام الدراسي في جميع مدن المملكة العربية السعودية يوم 7 شوال الموافق 8 مايو بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي بدأت 20 رمضان وذلك لكي يتم استكمال المناهج التعليمية.

وسوف يبدأ الطابور الصباحي في جدة الساعة السابعة وتبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة وربع، بينما في الرياض سوف يبدأ الطابور الصباحي في الرياض الساعة السابعة إلا ربع وتبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة.

أهم قرارات الوزارة لمواعيد أوقات الحصص في الدوام الصيفي 1444:

هناك العديد من القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم وهي كالآتي:

  • قرار بعودة الطابور الصباحي.
  • قيام الإذاعة المدرسية.
  • تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة.
  • عودة الأنشطة التفاعلية واللامنهجية.
  • عودة المقصف للعمل مرة أخري.

مواعيد الفترات الصباحية والمسائية للمدارس المشتركة في السعودية:

تحدد المدارس المشتركة فترتين للدراسة بها حيث يوجد بالمدارس فترة صباحية وفترة مسائية، كما تبدأ الفترة الصباحية بالطابور الساعة السابعة صباحًا وتبدأ الحصة الأولى في الساعة السابعة والربع، فيما تنتهي الفترة الصباحية وتبدأ الفترة المسائية الساعة الواحدة ظهرًا وتنتهي الساعة السادسة مساءً.

تطبيق-الدوام-الصيفي-للمدارس.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد