فصائل فلسطينية عقب أحداث طولكرم: الجريمة لن تمر دون رد

شهداء طولكرم

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 6 مايو 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد حمزة خريوش وسامر الشافعي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف شهيدي طولكرم ونؤكد أن دماءهما ستكون وقودَ ثورة في وجه المحتل الغاصب

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد القسّامي: حمزة جميل خريوش (22 عامًا)

والشهيد القسّامي: سامر صلاح الشافعي (22 عامًا)

اللذين ارتقيا خلال اشتباك مسلح مع قوة صهيونية خاصّة اقتحمت مخيم طولكرم صباح اليوم السبت.

نحيّي أبطال المقاومة الذين استطاعوا اكتشاف أمر القوة الصهيونية الخاصة، وخاضوا معها اشتباكا ضاريا وأوقعوا في صفوفها إصابات محقّقة، ونؤكد أن دماء الشهداء التي سالت على ثرى طولكرم اليوم ستكون وقود ثورة في وجه المحتل الغاصب.

إن تصاعد جرائم الاحتلال ونزيف الدم الفلسطيني المتواصل والخطر المحدق بالمسجد الأقصى المبارك يستدعي مواصلة اليقظة والنفير واستنهاض كل الطاقات الشعبية والميدانية لصد العدوان والدفاع عن شعبنا ومقدساتنا.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

السبت: 16 شوال 1444هـ

الموافق 06 أيار/مايو 2023م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

ننعى شهيدي طولكرم ونؤكد أن تلك الجريمة الإسرائيلية وغيرها لن تمر دون رد، وشعبنا مصمم على مواصلة مقاومته بكل الأشكال وتدفيع حكومة الاحتلال ثمن إرهابها وجرائمها.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي شهداء طولكرم والتأكيد أن دم الشهداء سيزيد عزم مقاومتنا

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيدين البطلين: سامر صلاح الشافعي (22 عاماً)، وحمزة جميل خريوش (22 عاماً)، اللذين ارتقيا إثر اشتباك مسلح برصاص جنود الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم.

إنّنا إذ ننعى الشهيدين من أبطال طولكرم، لنؤكد أن هذه الدماء الطاهرة التي تمتزج بدماء الشهداء في كل الساحات، ستشعل مزيداً من الثأر في وجه العدو وحكومته الإرهابية، رداً وانتقاماً لدماء أبناء وقادة شعبنا.

إن هذه الجريمة النكراء لن تطفئ جذوة مقاومتنا المشتعلة رغم عظم التضحيات، ونشيد بمقاومينا في مخيم نور شمس وطولكرم عامة، الذين تصدوا بكل بسالة وشجاعة لعدوان الاحتلال، والذين سيردون بما يردع العدو، وحتماً لن يغمد سيف الثأر.

نعزي عوائل الشهداء الكرام، ونحيي أهلنا الصامدين في طولكرم الإباء، ونجدد عهدنا على استمرار نهج المقاومة ودرب الشهيد القائد سيف أبو لبدة، ونهيب بجماهير شعبنا لمواصلة التصدي لعدوان الاحتلال، حتى يأذن الله لنا بالنصر الموعود.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

السبت 16 شوال 1444هـ - 6 مايو/ اَيار 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الشعبيّة: شعبنا سيثأر لشهداء طولكرم

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين شهداءَ مخيّم نور شمس في طولكرم، الشهيد البطل سامر صلاح الشافعي (22عام)، والشهيد البطل حمزة جميل خريوش (22 عام) اللذين استُشهدا صباح اليوم خلال مواجهاتٍ مع قوّةٍ صهيونيّةٍ خاصّةٍ، مؤكّدةً أن الاحتلال سيدفع ثمنَ هذه الجريمة وكل جرائمه ضدّ شعبنا.

وتوجّهت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين بالتحيّة لسواعد المقاومين في الضفّة الغربيّة، وإلى الشباب الفلسطيني المنتفض ضدّ الاحتلال، الذين يوجّهون الضربات بشكل مستمر للاحتلال وقطعان المستوطنين.

ورأت الجبهةُ أن تصاعد جرائم حكومة الاحتلال النازية ضد شعبنا، ومحاصرة القرى والمدن وإغلاقها بالحواجز، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المواطنين، لن يضعف إرادة المقاومة لدى شعبنا.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

6/5/2023

المبادرة الوطنية الفلسطينية:

تصريح صحفي

المبادرة الوطنية: جرائم الاحتلال لن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني

وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم و اغتيالها لاثنين من الشباب و منعها سيارات الاسعاف من الوصول إليهما لانقاذ حياتهما و التنكيل بهما جريمة دموية همجية يواصل الاحتلال ارتكاب المزيد منها في اطار حربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني لمحاولة كسر ارادته و لن يفلح .

و تؤكد حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الاحتلال الفاشي سيفشل و سيواصل شعبنا مقاومته بكل شجاعة و اقتدار رغم التضحيات الجسام التي يقدمها في سبيل الدفاع عن قضيته الوطنية العادلة و لن يتراجع عن هذا الحق المشروع .

و امام الصمت الدولي على هذه الجرائم فانها تدعو لفرض المقاطعة و العزل لهذا الكيان العنصري الفاشي المجرم و محاكمة أركانه القتلة المجرمين.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تعقيباً على استشهاد مقاومين في طولكرم

▪️تنعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة شهيدي طولكرم الأبطال الذين إرتقوا برصاص الاحتلال الصهيوني في مخيم نور شمس بطولكرم، في مجزرة صهيونية جديدة واضحة ترتكبها حكومة الاحتلال الفاشية الصهيونية بحق أبناء شعبنا، ونؤكد أن دماء الشهداء الأبطال لن تذهب هدراً بل سترسم معالم طريق النصر حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

◾إن تصاعد جرائم العدو الصهيوني المجرم ضد أبناء شعبنا العزل بغطاء من حكومة التطرف والفاشية لن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة طريق المقاومة والجهاد المعبد بدماء الشهداء الطاهرة.

◾ نوجه التحية والاعتزاز للأبطال المقاومين والسواعد المقاتلة في طولكرم الثورة وفي كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الأبية التي تتصدى بكل إرادة وعنفوان لآلة القتل والإجرام الصهيونية وتثبت أن عزيمة شعبنا أقوى من كل عصابات الموت الصهيونية.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

6/5/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد