بالفيديو: دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023 - اللهم لا تنزل غضبك علينا

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023، حيث عندما يحدث خسوف القمر، يعتبر الدعاء والعبادة من الأمور المستحبة والموصي بها في الإسلام. يعتبر هذا الظاهرة الفلكية مناسبة للتفكُّر في قدرة الله العظيمة وإظهار التواضع والتذكير بأهمية العبادة والاعتراف بقدرة الله على إحياء الحياة وتغييرها.

ومع اقتراب حدوث الظاهرة في الخامس من شهر مايو الجاري ننشر لكم دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023 وكذلك أعمال خسوف القمر مفاتيح الجنان عند الشيعة ، إذ أنه وقبل حدوث خسوف القمر، يمكنك التحضير للدعاء عن طريق الاستعداد الروحي، وحاول أن تركز على الهدف الرئيسي للدعاء، وهو التواصل مع الله والابتهال إليه.

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023 ، الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد.

اللهم إنا نسألك خير هذا القمر، وخير ما فيه، وخير ما أُرسل به، ونعوذ بك من شر هذا القمر، وشر ما فيه، وشر ما أُرسل به. (رواه الترمذي)

اللهم اجعله خيراً لنا، ولا تجعله علينا شقياً ولا مأذىً، واجعله رحمةً منك ورزقاً حلالاً منك. (رواه البخاري)

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان ، اللهم إنا نستودعك ليلة القمر، فاحفظها لنا، واجعلها مباركةً وسعيدةً، ولا تجعل فيها شراً ولا فتنةً. (رواه النسائي)

اللهم إن هذا خسوفٌ من خسوفات الأرض، فلا تجعل فيها رعباً ولا وباءً، واحفظ عبادك وأهل بيوتهم وممتلكاتهم. (رواه أبو داود)

اللهم اكتب لنا في هذه الليلة الخير والبركة، وارفع عنا البلاء والوباء، واغفر لنا وللمسلمين أجمعين. (من أدعية الخسوف المشهورة)

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه.

اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى اله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. إنا نستغفرُ الله ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُ الله ونتوب إليه.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

سبحانك يا الله.. غفرانك يا الله.. سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر.. كلُ ُ في فلكِ يسبحون. يا من يسبح له كل شيء من مخلوقاتهِ. سبحانك ما عبدناك حق عبادتك. سبحانك ما شكرناك حق شُكرك اللهم إنا نسألك العفو والعافية.. والمعافاة الدائمة.. في الدين والدنيا والآخرة.. يا رب العالمين.

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان ، يا قاضى الحاجات.. و يا مُجيب الدعوات.. و يا غافر السيئات.. و يا ولى الحسنات.. اللهم لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا عيباً إلا سترته.. ولا مريضاً إلا شفتيه.. ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا دعاءً إلا استجابته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا عدوا إلا قصمته.. ولا عدوا إلا أهلكته.. اللهم لا تدع ظالماً إلا هديته.. ولا مظلوماً إلا نصرته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى.. ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

إقرأ/ي أيضا: صلاة خسوف القمر الليلة 14 شوال 1444

إقرأ/ي أيضا: هل خسوف القمر من علامات الساعة – القمر الدموي 2023

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان مكتوبة - اللهم ارزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارة مسجده واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولاً عن رسالتهِ.

دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان ، اللهم لا تنزل غضبك علينا ولا تؤاخذنا بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا برحمتك يا رب العالمين.

اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة.

استغفر الله ونتوب إليه توبة عبد ظالمِ لنفسه لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا.

اللهم إن ذنوبنا ليست استهانة بحقك ولا جهلًا واستخفافاً بوعيدك وإنما من غلبة الهوى وضعف القُوى في نستغفر الله ربنا ونتوب إليه ف اغفر لنا.

اللهم ان كثرت ذنوبنا فاغفرها، وإن ظهرت عيوبنا فاسترها، وان زادت همومي فأزلها، وإن ضلت نفوسنا طريقها فردها إليك ردا جميلاً.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن دعاء خسوف القمر مفاتيح الجنان 2023 حيث أن الظاهرة من المقرر أن تحدث الليلة 5 مايو الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد