والد أحد الأسرى الإسرائيليين بغزة يوجه طلبا إلى حكومة نتنياهو

والد هدار غولدن أحد الأسرى الإسرائيليين بغزة

قالت القناة 14 العبرية، إن سيمحا غولدن، والد الضابط الإسرائيلي هدار الأسير في قطاع غزة ، قد وجّه طلبا إلى الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو .

وبحسب القناة العبرية، فإن سيمحا غولدن، طلب من حكومة نتنياهو بعدم إعادة جثمان الشهيد خضر عدنان لحين إعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة، مضيفًا "الحكومة لا تمارس مطلقا أي ضغوط لإعادة ابني".

وكانت ليئا غولدن، والدة الضابط هدار الأسير في غزة، قد قالت أمس عقب وقف الاقتتال مع غزة: "هذه ثاني جولة عسكرية مع غزة في عهد وزير الأمن غالانت ورئيس الأركان الجديد هاليفي والتي انتهت أيضا دون أي تغيير - الآن يجب تغيير المعادلة بإعادة الأسرى من غزة".

وتحتفظ كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، بأربعة جنود إسرائيليين أسرى في قطاع غزة هم: شاؤول أرون، وهدار غولدن، وأبراهام مانغستو، وهشام السيد.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، عرضت كتائب القسام، رسالة مصورة للإسرائيلي أفرام مانغستو، المحتجز لديها منذ عام 2014، دعا فيها حكومته إلى العمل على الإفراج عنه، وقال مانغستو وهو من أصل إثيوبي، في المقطع المصور: "إلى متى سأظل هنا في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟ أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا؟".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد