غنيم يناقش الاحتياجات والتحديات التي تواجهها قرى جنوب شرق نابلس

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

ناقش رئيس سلطة المياه مازن غنيم الاحتياجات والتحديات التي تواجهها مناطق خدمات مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب شرق نابلس خلال اجتماعه مع رئيس المجلس صلاح الدين جابر.

وتطرق صلاح خلال اللقاء الذي جرى في مقر سلطة المياه ب رام الله ، اليوم الخميس، إلى جملة من التحديات التي تواجه عمل المجلس وأبرزها الفاقد المرتفع في بعض المناطق التابعة للمجلس والتعديات المتكررة على خطوط المياه والتي تتسبب في فقدان كميات كبيرة من المياه، إضافة إلى الضعف في عملية الجباية ما يساهم في ارتفاع المديونية المترتبة على المجلس لصالح سلطة المياه.

ولفت إلى حاجة المنطقة إلى مشروع للصرف الصحي لتفادي الحفر الامتصاصية التي باتت منتشرة في المنطقة وتتسبب بمكرهة صحية وبيئية.

بدوره، أكد غنيم أهمية وجود دور قوي وفاعل للمجلس في الجوانب المتعلقة بالرقابة والصيانة، واتخاذ إجراءات صارمة ورادعة بحق المعتدين على خطوط المياه لوقف مثل هذه الاعتداءات التي تضر بجميع المواطنين، مشيرا إلى أن سلطة المياه ووفق خطة التوزيع الشاملة لجميع المحافظات تعمل على تزويد مناطق المجلس بكميات المياه التي تتناسب وحجم السكان، لكن وجود حالات الفاقد والتعدي تؤدي إلى حدوث نقص في الكميات الواصلة للمواطنين ما يتطلب من المجلس اتخاذ خطوات رادعة بشأنها.

وأوضح أن سلطة المياه تعمل الآن ولتنظيم الوضع الإداري والفني لقطاع المياه على إنشاء مرافق المياه في والتي ستكون نواة لمرافق المياه الإقليمية مستقبلا، وهذا يتطلب وجود وعي وإدراك لدى المجالس بأهمية التفكير الجاد والمساهمة الفاعلة في توفير جسم مائي قادر على تقديم الخدمة على النحو الأمثل للمواطن.

وشدد غنيم على أن الطواقم المختصة من سلطة المياه ستعمل على دراسة هذه الإشكاليات ووضع الخيارات المناسبة لإيجاد حل جذري الإشكاليات المطروحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد