مصدر أممي يكشف لسوا حقيقة إيقاف برنامج الأغذية العالمي مساعداته بفلسطين

مصدر أممي يكشف لسوا حقيقة إيقاف برنامج الأغذية العالمي مساعداته بفلسطين

كشف مصدر أممي في برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة اليوم الخميس لوكالة سوا الإخبارية حقيقة إيقاف البرنامج مساعداته الغذائية للأسر الفقيرة في الأراضي الفلسطينية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا الإخبارية إنه وفي ضوء النقص الحاد في التمويل، اضطر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لاتخاذ خيارات مؤلمة لتوسيع نطاق الموارد المحدودة التي لديه وضمان تلبية احتياجات الأسر الأكثر فقرا وضعفا".

وأوضح المصدر لسوا أن برنامج الأغذية العالمي سيضطر آسفا للبدء في تعليق المساعدات لآلاف العائلات في شهر حزيران / يونيو المقبل.

وأكد المصدر الأممي أن الأسر الأشد ضعفا والأكثر احتياجا للمساعدات الغذائية فقط ستستمر بتلقي المساعدة، بينما ستتخلف مئات الآلاف من الأسر تلقيها وستبقى دون إمدادات حيوية.

وقال المصدر الأممي في البرنامج:" نحن نبذل قصارى جهدنا مع المانحين والشركاء لتأمين التمويل الذي يمكن البرنامج من استئناف تقديم المساعدات الغذائية الحيوية في أقرب وقت ممكن".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية محلية قد قالت صباح الخميس إن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أوقف بشكل مفاجئ المساعدات الغذائية عن آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة .

برنامج الأغذية العالمي

برنامج الأغذية العالمي (WFP) هو أحد برامج الأمم المتحدة التي تعمل على مكافحة الجوع وتحسين التغذية في الدول النامية ، يعمل البرنامج على توفير المساعدة الغذائية للمحتاجين، بما في ذلك اللاجئين والنازحين والمجتمعات المتضررة من النزاعات والكوارث الطبيعية.

يتم تمويل البرنامج من خلال التبرعات المالية والموارد المادية التي تقدمها الحكومات والشركات والأفراد. ويقوم البرنامج بشراء الأطعمة المحلية وتوزيعها على المستفيدين، مما يساعد على دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الأمن الغذائي في المناطق الفقيرة.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي أيضًا على تعزيز الاستدامة الزراعية وتحسين الإنتاج الغذائي في الدول النامية، من خلال تقديم المساعدة التقنية والموارد اللازمة لتحسين طرق الزراعة والحصاد والتخزين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد