موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون، حيث ارتفعت نسبة ألبحث بشكل ضخمن ومتوقع من قبل المشاهدين وعشاق الدراما التركية عن كل ما يخص مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55، وتقدم لكم وكالة "سوا" حلقات مسلسل ألب أرسلان كاملة بجودة عالية.

وتأتي عمليات ألبحث المتزايدة عن موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة الخامسة والخمسون، وذلك بعد ان تم اطلاق إعلان الحلقة الرسمي الذي أظهر بعض من المشاهد التي تحمل أحداث قوية وشيقة، وبسبب تحقيقه شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي، ويعرض حالياً على عدد من القنوات الفضائية ومنصات ألبث المختلفة.

لمشاهدة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 54 الرابعة والخمسون مترجمة وجودة عالية HD مـــن هـــنـــا

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون

وسيتم عرض مسلسل ألب أرسلان 55 على قناة تى ار تى التركية يوم الاثنين القادم 9 مايو في تمام الساعة 8:00 بتوقيت القاهرة، بالإضافة الى قناة الفجر الجزائرية تقوم ايضا بعرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 كل يوم خميس في تمام الساعة 8:00 بتوقيت القاهرة و9:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويمكنكم مشاهدة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون عبر وكالة سوا فور نزولها

إعلان مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون

الإعلان الأول لمسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون

 

قصة مسلسل ألب أرسلان

تدور أحداث مسلسل ألب أرسلان من القصة التاريخية التركية حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية “ألب أرسلان”، والذي كان قائدًا عسكريًا شجاعًا وتفوق في نجاحه بجلب الأتراك ونضالاتهم من آسيا الصغرى إلى الأناضول، ويصور المسلسل حياة وانتصارات السلطان ألب أرسلان، السلطان الثاني للسلالة السلجوقية، الذي وسعت انتصاراته الإمبراطورية في القرن الحادي عشر.

ويعرض مسلسل ألب أرسلان أهم إنجازات الدولة السلجوقية، بعد أن أصبحت دولة عظيمة وقوية، قادرة على الدفاع عن دولها الداخلية والحدودية من خلال أسياد الأتراك الرحل الذين خضعوا في ذلك الوقت للسيادة الوطنية.

وتدور قصة أحداث مسلسل ألب أرسلان، حول قائد همام وعظيم والذي كان شجاعًا كقائد عسكري، وأنجح في نضاله لجلب الأتراك من آسيا الصغرى إلى الأناضول، وتركيز المسلسل على انتصاراته وحياته في بناء دولة قوية تمتد في الاناضول ككل، والتي امتدت فتوحاتها للإمبراطورية في القرن الحادي عشر.

ويمكن الحصول على مسلسل ألب أرسلان 54 مترجمة على عبر وكالة سوا الإخبارية، كما يمكن التوصل إلى ألب أرسلان الحلقة 54 مترجمة وكاملة على وكالة سوا فور نزولها عبر وكالة سوا.

وفي الحلقة السابقة الحلقة 54 من مسلسل ألب أرسلان شهدت الإمساك بالمتمردين الأمير منصور والأخ الأكبر للسلطان السيد قاورد وابنة الذين تمردوا واشعلوا نار الحرب، فماذا سيفعل السلطان ألب أرسلان معهم، هذا ما سنتعرف عليه معاً وقت عرض الحلقة الجديدة اليوم.

نجوم مسلسل ألب أرسلان

النجم التركي باريش أردوتش، الذي يمثل دور السلطان ألب أرسلان، والنجمة التركية وفهرية أفجين، التي تؤدي شخصية السلطانة بجيم الشقيقة الكبرى للسلطان، إلى جانب عدد كبير من ممثلين وممثلات الدراما في تركيا.

باريش اردوتش بطل المسلسل

سيلعب الممثل التركي “باريش اردوتش” دور ألبطولة المطلقة وهو دور “ألب أرسلان” ألب أرسلان “عضد الجمهورية”. أبو شجاع محمد بن جغري بك داود بن ميكائيل بن سَلْجُوق بن دُقَاق التركماني (عشرين كانون الثاني 1029 – 15 أو 25 أو ثلاثين كانون الأول 1072م). واحد من أكثر أهمية مديرين المسلمين وكبار رجال الزمان الماضي. وذو المكسب الخالد على الروم في حرب ملاذكرد.

عُرف بإسم (ألب أرسلان) ومعناها بالتركية (الأسد ألباسل). كان رابع حكام الأتراك السلاجقة لقب بسلطان العالم أو بالسلطان العارم أو الملك العادل. وصل حواجز حكمه من أقاصي بلاد ما خلف النهر إلى أقاصي بلاد الشام. وعلى الرغم عظم مملكته، سوى أنه كان تابعاً للخلافة العباسية في بغداد.

باريش اردوتش.jpg
 

القنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان

يعرض المسلسل التركي ألب أرسلان الذي ينتظره الالاف من عشاقه على قناة TRT التركية كل أسبوع في يوم الاثنين، وتستطيع المشاهدة من خلال القناة.

لتنزيل القناة من خلال الترددات الاتية:

تردد قناة TRT على النايل سات

التردد: 11042.

الاستقطاب: عمودي.

معدل الترميز: 27500.

تردد قناة TRT على عرب سات

التردد: 12073.

الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم متابعي وكالة "سوا"، موعد عرض مسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون والإعلان الأول لمسلسل ألب أرسلان الحلقة 55 الخامسة والخمسون، وتدور قصة مسلسل ألب أرسلان حول القائد التركي الشجاع ألب أرسلان خلال محاولته جمع المسلمون الاتراك تحت راية واحدة والوقوف في وجه الدول الظالمة المجاورة لهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد