دراسة حديثة تكشف أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية

أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية

أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية - كشفت دراسة علمية حديثة في مدينة هانغتشو الصينية أن تناول البطاطس المقلية تسبب العديد من الأضرار على الصحة العقلية.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية حيث تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من البطاطس المقلية يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية بشكل سلبي.

أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية

أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية.jpeg
 

تعتبر البطاطس المقلية من الأكلات المفضلة لدينا جميعًا، لكنها غنية بالدهون والنشويات والتي قد ينعكس سلبًا بعد تناولها.

توصل فريق طبي في مدينة هانغتشو الصينية الى أن تناول البطاطس المقلية قد ينعكس سلباً على الصحة العقلة، كما أن الإستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية، لا سيما البطاطس المقلية يترتبط بارتفاع خطر الإصابة بالقلق بنسبة 12%، وخطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 7% مقارنة بالاشخاص الذين لم يتناولوا الأطعمة المقلية

ونستعرض في وكالة سوا الإخبارية لمتابعينا الكرام أضرار البطاطس المقلية على الصحة العقلية للحفاظ عليها

 

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من البطاطس المقلية يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية بشكل سلبي. ومن بين الآثار السلبية المحتملة لتناول البطاطس المقلية بشكل زائد:

1- زيادة خطر الإصابة بالسمنة: تحتوي البطاطس المقلية على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، والتي بدورها تؤثر سلباً على الصحة العقلية.

2- تأثير الدهون الصناعية على الدماغ: تحتوي البطاطس المقلية على الدهون الصناعية المضرة بالصحة، والتي تؤثر على صحة الدماغ وترتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

3- زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب: يمكن أن تؤدي البطاطس المقلية إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي يمكن أن تؤثر على الصحة العقلية.

4- اضطرابات السكر في الدم: قد تؤدي تناول البطاطس المقلية إلى زيادة مؤقتة في مستوى السكر في الدم، مما يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية، وخاصة الحالات التي تعاني من مشاكل السكري.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة عقلية جيدة، فمن الأفضل تناول البطاطس المقلية بشكل معتدل وعدم الإفراط فيها، واختيار الخيارات الغذائية الصحية الأخرى.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا - اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد