غزة: "أونروا" تدرج 30 ألف اسم للاستفادة من المساعدات الغذائية

أونروا والمساعدات الإنسانية - ارشيف

وافقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمس الأربعاء، على إدراج نحو 30 ألف لاجئ فلسطيني من قطاع غزّة، للاستفادة من المساعدات الغذائية.

وأكدت "أونروا" في بيان لها، أنها ستبذل الجهود من أجل البدء في توزيع المساعدات الغذائية قبل نهاية شهر أيار/ مايو الجاري.

وأبلغت أونروا اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، بموافقتها على طلب قدمته اللجنة في وقت سابق، بإضافة 30 ألف ضمن المستفيدين، كانوا قد تقدموا بطلبات من خلال التطبيق الالكتروني الخاص بالمساعدات الغذائية في كانون الأول/ ديسمبر 2022 الفائت.

وذكرت أنه جرى تحديد هوية المستفيدين الجدد، بناء على معايير التهميش والضعف وحجم الأسرة، مشيرةً إلى أنها ستتواصل مع العائلات في الأيام القليلة القادمة لإبلاغهم بالحضور إلى مكاتب برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في المناطق لإحضار المستندات اللازمة للتحقق.

وجاءت موافقة "أونروا" على إدراج المستفيدين الجدد، بعد موجة من المطالب بدأت منذ العام الماضي 2022، حيث وعد مدير عمليات وكالة "أونروا" في غزّة توماس وايت، في أغسطس من نفس العام، أنّه ستتم إضافة حوالي 30 ألف فرد لتلقي المساعدات الغذائيّة بدءاً من إبريل لعام 2023.

وأكد توماس وايت في حينه، أنّ أكثر من مليون ومئة ألف لاجئ يستفيدون من الكوبونات في قطاع غزّة، وأن وكالة الغوث تبذل جهود كبرى لتغطية عملية شراء المواد الغذائية للعام 2023.

المصدر : وكالة سوا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد