التعليم في مصر تعلن استخدام تقنية جديدة لضبط حالات الغش

امتحانات الثانوية العامة في مصر

تواصل وزارة التربية والتعليم المصرية استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023، فمن المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 12/6/2023.

وأعلن وزير التربية والتعليم في مصر رضا حجازي، أنه سيتم وضع كاميرات مراقبة بتقنية الڤار VAR داخل لجان الامتحانات في مختلف المحافظات، لمتابعة سير الاختبارات ومنع محاولات الغش، وستكون تلك الكاميرات متصلة بغرفة عمليات مركزية في وزارة التربية والتعليم المصرية وغرف فرعية في جميع مديريات التعليم الموجودة داخل جميع المحافظات المصرية، وهي تقنية تشبه تقنية الـvar، التي يتم استخدامها داخل ملاعب كرة القدم.

التعليم في مصر تعلن رسميا استخدام تقنية  الڤار

وتعد كاميرات المراقبة إحدى وسائل مراقبة لجان الامتحانات بجانب المراقبة المعتادة من المدرسين والمدرسات بالإضافة إلى منع الامتحانات داخل لجان سبق وثبت بها أعمال غش في الأعوام السابقة.

إقرأ أيضا: موعد صدور أرقام جلوس الثانوية العامة في مصر 2023 - كيفية الاستعلام

 

كما تتخذ الوزارة مجموعة من الإجراءات لمكافحة الغش الإلكتروني وتتمثل في تفتيش الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحان بواسطة العصيان الإلكترونية، لتأكد من عدم حمل الهواتف الشخصية معهم إلى داخل اللجان وكذلك سماعات البلوتوث والأقلام السحرية وغيرها.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023، ستبدأ في الثاني عشر من يونيو القادم لطلاب الشعبة العلمية وطلاب الشعبة الأدبية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد