وزارة الاتصالات توضح حقيقة خطر الهجمات السيبرانية

الهجمات السيبرانية

أوضح مدير الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات في رام الله ، فادي مرجانة، الخميس، حقيقة خطر الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها المنشآت الفلسطينية اليوم.

وقال مرجانة في تصريح لإذاعة أجيال رصدته "وكالة سوا"، إن منشآت فلسطينية تعرضت لسلسلة من الهجمات السيبرانية أدت إلى تعطل الخدمات فقط، وهذه الهجمات لا علاقة لها بالإختراق."

وأكد أن هدف الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الشركات والمؤسسات الفلسطينية من نوع الدي دوس، هو تعطيل الخدمات ومن الممكن أن يكون هناك بعض الثغرات الأمنية التي يتم استغلالها للدخول للخوادم وسحب البيانات الموجودة.

وأشار إلى أنه خلال الأيام الماضية كانت الهجمات السيبرانية عبارة عن حجب للخدمات وتعطيل الخدمات وتكون الخدمات غير متاحة للجمهور، وتعطيل الأعمال لهذه الخدمة.

وأضاف:" فلسطين مثل باقي دول العالم تتعرض لسلسلة هجمات سيبرانية من نوع الدي دوس "DDoS" وهي هجمات إلكترونية موزعة على أكثر  من منطقة جغرافية وتكون باستخدام بعض الخوادم والعناوين الحقيقية داخل الدولة."

وكشف مرجانة أن الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها المؤسسات والشركات الفلسطينية اليوم، تختلف عن حادثة الهجوم على مواقع وزارة الصحة قبل 6 شهور، والتي كان الهدف منها الحصول على الأموال، واليوم الهجمة تعطيل كلي وحجب خدمة عن عملاء هذه المؤسسة أو الشركة.

وبين أنه تم العمل مع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة لحماية الشبكات والبنى التحتية الخاصة بالمؤسسات، حيث أن بعض المؤسسات والشركات لم تتأثر من هذه الهجمات السيبرانية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد