موعد إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم الحج في السعودية

حجاج بيت الله الحرام- تعبيرية

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس 4 مايو 2023، عن موعد إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج العام الحالي في السعودية، وذلك اعتبارًا من يوم غد الجمعة.

وأوضحت الوزارة أن هذه الحالة تنطبق على من أكملوا سداد الرسوم المالية الخاصة بحجوزاتهم في شركات ومؤسسات حجاج الداخل، وانتهوا من إجراءات التسجيل النهائية.

التسجيل لحجاج الداخل في السعودية:

وأكدت الوزارة على أن التسجيل سيكون متاحًا حتى السابع من شهر ذي الحجة لهذا العام، في حال توفر مقاعد في الباقات المخصصة لحجاج الداخل، ولم تشغر حتى التاريخ المحدد، بسبب عدم سداد الدفعات المالية أو إلغاء الحجز من قبل المواطنين والمقيمين، وسيتم طرح المقاعد مرة أخرى للحجز عبر موقع الوزارة أو تطبيق “نسك” الإلكتروني.

ويذكر أن وزارة الصحة قد وجهت الثلاثاء الماضي، تنبيهًا مهما للحجاج وضيوف بيت الله الحرام، بضرورة الحرص على أخذ جمیع اللقاحات الإلزامية لضمان حج صحي وآمن.

وذكرت الصحة عبر تغريدة شاركتها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يمكن حجز موعد الآن عبر تطبيق صحتي، وهناك 5 خطوات لحجز موعد تلقي التطعيمات، وهي فتح التطبيق والذهاب إلى “المواعيد” وحجز موعد جديد وحجز موعد حضوري ولقاحات الحج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد