آخر مستجدات قضية تشريح جثمان الشهيد خضر عدنان

خضر عدنان

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، أن الطواقم القانونية في الهيئة تقدمت بطلب مستعجل لمحاكم الاحتلال لمنع إجراء أي تشريح لجثمان الشهيد خضر عدنان.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه في تصريح صحفي، أن الجهود متواصلة لاستعادة جثمان الشهيد عدنان، وتمكين عائلته وأحبائه من وداعه ومواراته الثرى.

وأردف أن نقل جثمانه من المستشفى إلى معهد الطب العدلي لا تعني بالضرورة إجراء عملية التشريح، بل هو نقل روتيني في سياق احتجاز جثمانه في ثلاجات الموتى، على غرار باقي الشهداء المحتجزة جثامينهم، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال قد أقرت منذ عام 2015 تشريعات تجيز احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين.

 وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز أكثر من 100 جثمان لشهداء، بالإضافة الى أكثر من 250 شهيدا محتجزين في مقابر الأرقام، منهم 13 جثمانا من الحركة الأسيرة، من ضمنهم الشهيدان خضر عدنان وناصر أبو حميد.

وكانت إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى رسميا في ساعات مبكرة من فجر أمس الثلاثاء، باستشهاد الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله.

وكان الأسير عدنان، قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/ فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد