بالصور: معلومات عن منطقة فيا الرياض via Riyadh الترفيهية

منطقة فيا الرياض via Riyadh

منطقة فيا الرياض، من أحد المناطق التي شاع ذكرها كثيراً بين المواطنين والمقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية، اذ تعتبر من أكثر المناطق الترفيهية التي يقصدها السكان في السعودية، وهي احدى مناطق فعاليات موسم الرياض الذي يقام منذ أربعة سنوات، وهو أكبر تجمع ترفيهي من حيث الأماكن والفعاليات التي تقام خلالها، تعرف على معلومات عن منطقة فيا الرياض via Riyadh الترفيهية بالصور.

معلومات عن منطقة فيا الرياض via Riyadh

تعتبر منطقة فيا الرياض via Riyadh مصممة من التصميم الطراز السلماني، وذلك بما ينسجم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، وقد استغرق بناؤها وانشاءها 20 شهراً بتكلفة تفوق المليار ريال سعودي، فهي احياء للماضي السعودي العريق بحيث تم استخراج الأحجار القديمة التي شكلت جبل طويق الشهير في ضرما منذ العصور، بشكل احترافي ومتميز لجلبها إلى الحاضر، تتمركز منطقة فيا الرياض مكانة مهمة في تاريخ السعودية، حيث أنها كانت مسقط ومركز رأس الدولة السعودية الثانية في عشرينيات القرن التاسع عشر.

منطقة فيا الرياض هي إحدى مناطق موسم الرياض 2022-2023، والتي يبلغ عدد مناطقها الترفيهية 15 منطقة، وقد تحوّلت إلى مناطق دائمة، على خطى “بوليفارد رياض سيتي”، وقد قام بتشييدها معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ في الأول من فبراير.

يقع مركز منطقة فيا الرياض بالقرب من الحي الدبلوماسي في عاصمة السعودية الرياض، وتحصنه مساحات خضراء متعددة المستويات، مما يجعلها واحة حضارية حقيقية، كما تُعتبر موطناً لعدد من الأشجار القديمة التي يزيد عمرها عن 850 عاماً.

موعد افتتاح منطقة فيا الرياض via Riyadh

الكثير من المواطنين والمقيمين ينتظرون افتتاح منطقة فيا الرياض التي تضم مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في أماكن مختلفة داخل هذه المنطقة، حيث أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن موعد افتتاحها الذي سيكون في تاريخ 11 مايو 2023، في إحدى أرقى المناطق الترفيهية بالرياض في المملكة العربية السعودية، وخلال افتتاح فيا الرياض سيقام حفل غنائي رائع للفنان عبد المجيد عبد الله في 18 مايو على مسرح الواجهة بمناسبة افتتاح منطقة فيا الرياض.

مناطق منطقة فيا الرياض via Riyadh

فنادق:

سانت ريجس العالمي

صمم فنـدق سـانت ريجـس العالمي بأسلوب عصري حديث مخصص لمنطقة فيـا رياض، وهو من أرقى وأفخم الفنادق التي تقـدم خدمة ٥ نجوم فـي عاصمة المملكة، تضـم مرافق الفندق منتجعاً، مســبحاً، صالونات التجميل، سباحة، وغيرها الكثير.

ومن أهم التجارب في فندق سانت ريجس العالمي هي السينما التي تأخذك إلى عالم آخر حيث تجد 7 شاشات مختلفة، ويمكنك الحجز والطلب من أرقى المطاعم والمقاهي من داخلها، كما يمكنك أن تحجز المكان كلّه لك!

مطاعم:

Raoul’s: لأشهى المأكولات الفرنسية

SCOTT’S: إذا كنت من عشاق المأكولات البحرية

MADEO: لمذاق الطعام الإيطالي الرائع

Spago: مطبخ كاليفورني أصيل

Bianca: مأكولات ومخبوزات إيطالية فرنسية وأرجنتينية

Joan’s on third: للفطور وعشاق القهوة

متاجر:

ارتفينا، اشي، اكوازورا، اندلج ان لكجري، ايسايا، ايسوب، ايف سان لوران، ايلي صعب، براندن ماكسويل، بيلوتشي

برونيلو كوتشينيلي، تشابس اند كو، تشارلز اودن، توم فورد، دولتشي اند غابانا، ديفيد ويب، ريتشارد اورلينسكي، زيمرمان

زينيا، سيرجيو روسي، فلور دي في، فينكس انشينت آرت، ڤيا كولكشن، كلي، جاك لا كوب.

7صالات سينما:

-أفأنت غارد، أوايسس، أورينت اكسبرس، إنترستيلر، سيكريت جاردن، طويق، وول ستريت

خطوات حجز تذاكر فيا الرياض via Riyadh

من اجل الذهاب الي منطقة فيا الرياض والاستمتاع بأجمل الأوقات التي تكون داخل اسوارها، يجب حجز تذكرة قبل وقت، من خلال ما يلي اليكم خطوات حجز تذكرة:

تسجيل الدخول إلى منصة عيشها Enjoy.sa.

اضغط على شراء التذاكر.

سوف يتم توجيهك إلى منصة فيا الرياض.

استعرض الأماكن التي تريد الحجز فيها من بين المطاعم، مراكز التسوق، السينمات والفنادق.

اضغط على حجز التذاكر.

أدخل البيانات المطلوبة منك وسدد تكلفة التذكرة التي قمت بحجزها.

صور منطقة فيا الرياض via Riyadh

لقطة الشاشة 2023-05-03 130527.png
لقطة الشاشة 2023-05-03 130356.png
via-riyadh-featured.jpg
منطقة-فيا-رياض-موسم-الرياض.jpg
21.jpg
 

في نهاية هذا المقال الاتي نكون قد وضحنا لكم مجموعة من المعلومات حول منطقة فيا الرياض، وخطوات حجز تذكرة فيا الرياض، واهم المناطق الترفيهية الموجودة فيه، وصور عن منطقة فيا الرياض.

اقرأ ايضا: فيا الرياض .. موعد حفلة عبد المجيد عبدالله القادمة في السعودية

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد