الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بمختلف مدن الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما بلغ عن إصابات في أريحا والخليل خلال التصدي لقوات الاحتلال.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا بينهم عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

اعتقالات في صوريف شمال غرب الخليل

وأفادت المصادر ، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل النائب السابق عزام سلهب التميمي (67 عاما) واعتقلته وابناءه مالك (25 عاما)، وعبد الله (21 عاما)، وحمزة (20عاما).

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من بلدة صوريف، شمال غرب الخليل ، وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت: مجاهد خالد الهور، وغسان محمد سكافي غنيمات، وحمد فؤاد القدس ي، وقاسم علي القاضي، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل سائحة ومجموعة مواطنين في القدس بعد الاعتداء عليهم

اعتقالات البيرة و رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى القاضي، عقب دهم منزله في حي الجنان، وسط مدينة البيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من يمان بعيرات، وآدم حمايل من بلدة كفر مالك، وعبد الكريم أبو عليا، وماجد النعسان من بلدة المغير شرق رام الله .

الاحتلال يعتقل مواطنين في طولكرم

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أسيرين محررين من طولكرم.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر أرقم رياض خالد هرشة (28 عاماً) من بلدة قفين، والمحرر عماد أحمد أبو عصبة (36 عاماً) من بلدة علار، بعد أن داهمت منزليهما.

من جهة ثانية، واصلت قوات الاحتلال إغلاق مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم المحاذي لمستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضيها، بالسواتر الترابية لليوم الثاني على التوالي، ونشرت دورياتها في الأراضي القريبة منها، ومنعت المركبات والمواطنين من المرور، ما اضطرهم إلى سلوك طرق ترابية للوصول إلى المدينة والقرى المجاورة.

إقرا أيضاً : الاحتلال يقتحم مدرسة تقوع في بيت لحم ويعتدي على طلابها

إصابات بمواجهات مع الاحتلال

إلى ذلك، أصيب فلسطينيان فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها مخيم عين السلطان غرب محافظة أريحا.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عين السلطان غرب أريحا، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على الشبان، ما أدى لإصابة اثنيْن بالرصاص الحي.

واندلاع مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، حيث قامت بقمع الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد