من هي رحمة رياض – رحمة رياض ويكيبيديا

رحمة رياض

من هي رحمة رياض – تصدر اسم رحمة الرياض، محركات البحث في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة، فمن هي رحمة رياض وما قصتها؟

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير ما يبحث عن القارئ، لذلك تستعرض في سطور هذا المقال من هي رحمة رياض – رحمة رياض ويكيبيديا، وازدادت عملية البحث عن رحمة رياض بعدما أشعلت مواقع المواقع الاجتماعي وعلقت على خبر براءة أخيها منها.

من هي رحمة رياض

ولدت رحمة رياض في العراق، ولدت في 19 يناير 1987، عرفت من خلال البرنامج العربي الشهير ستار اكاديمي في موسمه السابع، ولدت في عائلة محب للفن وكان والدها الداعم الأول لها، وهو الفنان العراقي “عبد الرضا مزهر” والمعروف باسم “رياض أحمد“، وبعد وفاة والدها استمرت والدتها، في دعمها وشقيقتها “نعمة رياض” مقدمة البرامج التلفزيوني.

الحياة التعليمية لرحمة رياض

درست العراقية رحمة رياض في مدينة “صلالة في سلطنة عمان” أصول الغناء، وعملت على تطوير صوتها وقدراتها الغنائية.

المسيرة الفنية لرحمة رياض

كان أول عمل فني خاص بالفنان رحمة رياض تحت عنوان “خلصنا” والتي غنتها باللهجة اللبنانية عام 2011م. وسبقها تأديتها لأغنية “دعوة قطرية” في كأس آسيا.

اين تعيش رحمة رياض

تعيش الفنانة العراقية رحمة الرياض الآن متنقلة بين لبنان وقطر.

ديانة رحمة رياض

تعتنق العراقية رحمة رياض الديانة الإسلامية.

سبب تصدر رحمة رياض محركات البحث

وكان سبب الفنانة العراقية رحمة رياض محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، تعليقها عن خبر براءة شقيها منها، حيث صرحت رحمة رياض خلال لقاء صحفي : "أعذره لأنه يعيش بمجتمع صعب، مجتمعنا العراقي يرفض حرية المرأة المُطلقَة، موضحةً أن الفيديو الذي نشره عن التبرؤ كان مستفزا جدًا.. بالبداية شعرت بالقهر والجرح والحزن من حديثه عني، ولكن كنت أقول مهما حدث يظل أخويا وسندي، وعندما أحتاجه سيقف بجانبي.

وأضافت رحمة رياض: "من كل قلبي غفرت له وسامحته، لأني أعلم بمدى صدق اعتذاره، وأعلم وأقدر أيضًا الظروف والمجتمع الذي يعيش به، حيث إن المجتمع يظل ينتقد ويعايرون الأشخاص بأقاربهم".

من هو زوج رحمة رياض

إلكسندر علوم

زوج رحمة رياض هو ألكسندر علوم (36 عاما)، وهو ممثل وعارض أزياء من أصول عراقية وامريكية، خطبا في 23 مايو 2021، وتزوجا في أغسطس 2022، وديانته الدين الإسلامي12 ويقيم في الولايات المتحدة الأمريكية234. شارك في عدة مسلسلات عربية مثل أم بديلة وألماس مكسور.

تمتلك رحمة رياض حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي (انستقرام – فيسبوك – تيك توك – تويتر)، يتابعها ألف المتابعين، وهو ما يجعلها “ترند” مستمر ومثير بالنسبة لكل المستخدمين.

رحمة رياض ويكيبيديا

تاريخ الميلاد:19 يناير 1987 (العمر 36 سنة)

الجنسية: العراقية

لون الشعر: شعر أسود

الآلات الموسيقية: صوت بشري

المهنة: مغنية، وممثلة

اللغات: العربيَّة

سنوات النشاط: 2004 - حتى الآن

وفي ختام المقال، قدمنا لكم متابعينا كافة المعلومات حول الفنانة العراقية رحمة رياض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد