موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر

موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر

موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر - يبحث الكثيرون عن موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر وذلك بالتزامن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ليبدأ المواطنون في الجزائر بالتخطيط للرحلات الصيفية.

وفي هذه السطور من وكالة سوا نقدم لكم موعد عطلة الصيف 2023 حيث تم تحديد رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2022-2023 من قبل وزارة التربية الجزائرية.

موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر

حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2022-2023 لجميع مناطق البلاد، ووفقاً لهذه الرزنامة يتبين موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر.

رزنامة-العطل-المدرسية-2022-2023.jpg

تبدأ عطلة الخريف مساء يوم الخميس 27 أكتوبر إلى يوم الأحد 6 نوفمبر صباحاً، و تبدأ عطلة الشتاء من مساء يوم الخميس 22 ديسمبر إلى يوم الأحد 8 جانفي 2023 صباحاً.

وتبدأ عطلة الربيع من مساء يوم الخميس 23 مارس 2023 إلى يوم الأحد 9 أفريل 2023 صباحاً.

ويكون موعد عطلة الصيف 2023 بالنسبة للأساتذة مساء يوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 "، وذلك بجميع المناطق.

موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر للموظفيين الإداريين

تكون عطلة الصيف 2023 في الزائر بالنسبة للموظفين الإداريين تبدأ بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، واجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ.

موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر

-عطلة الصيف 2023 في الجزائر بالمنطقتين الأولى و الثانية: ابتداء من مساء يوم الخميس 20 جويلية 2023.

-المنطقة الثالثة: ابتداء من مساء يوم الخميس 13 جويلية 2023 .

FB_IMG_1670849352284.jpg
موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر

نصائح لقضاء عطلة الصيف 2023 

بعد أن عرضنا لكم موعد عطلة الصيف 2023 في الجزائر سنقدم لكم نصائح لقضاء عطلة الصيف وهي كالتالي:

1- حجز غرفة في فندق:

اختر أحد الأماكن المفضلة لزوجتك وابحث عن أهم الفنادق فيه وحجز غرفة.. لا تستهينوا بتجربة العيش يوم أو بضعة أيام بعيد عن المنزل.. فهي تكسر الروتين بصورة إيجابية جدًا.

2- مشاهدة الغروب على الشاطئ:

اختر يومًا كاملًا تقضيه على الشاطئ لمشاهدة شروق الشمس أو غروبها وفقًا لما تفضلانه، لأن هذا المشهد رومانسي جدًا.

3- مغامرات جديدة:

نقترح عليكما القيام بمغامرات جديدة تخوضانها لأول مرة خلال هذه الإجازة، مثل الغوص في أعماق البحار إذا كانت عطلتك صيفية أو التزلج في فصل الشتاء أو تسلق الجبال أو ركوب منطاد وغيرها من الأنشطة الجديدة والتي ستكون مفيدة لكما بكل تأكيد.

الترفيه والاسترخاء:

 يمكنك الترفيه عن نفسك من خلال الاسترخاء في جلسة مساج على أيدي أخصائيين، مما يساعدك على التخلص من أي توتر قد يؤثر على حياتك.

ملاحظة بخصوص الأطفال

 إذا كان لديكما أطفال، لا تقلق بشأنهم، يمكنكما الذهاب مع لقضاء عطلتك بعد وضع أطفالكما مع والدي أي منكما أو أحد الأقارب الذين يحب أطفالكم قضاء وقتهم معهم، أو يمكنك اختيار المكان الذي توجد فيه أنشطة عائلية بالنسبة لك و لزوجك وأطفالك إذا كنت تفضل إبقاءهم تحت رعايتكم طوال الوقت حتى في الإجازات.

أفكار لكيفية قضاء عطلة الصيف 2023 

ينتظر الكثيرون عطلة الصيف للتجول والتنزه خلال الإجازة الصيفية وسنقدم لكم أفكار لكيفية قضاء عطلة الصيف 2023 وهي كالتالي:

1- القيام برحلة تخييم

وتتم رحلة التخييم في عطلة الصيف مع الأصدقاء والعائلة والابتعاد عن ضجيج المدينة واختيار أماكن بين الأشجار والحياة الطبيعية.

2- الانضمام لنادي رياضي أو نادي القراء

إذا كنتَ من محبي الكتب واكتشاف المعلومات الغريبة أو اكتساب المعلومات القيّمة، فيُمكنكَ الانضمام إلى أقرب نادٍ للقراءة، فهذه النوادي تمَ تأسيسها بهدف القضاء على الملل وتدفعكَ للتعرّف على أشخاصٍ مثقفين ليُناقشوا معكَ محتوى الكتاب، والتوجه للتسجيل في نادي رياضي.

3- تعلم مهارات ممتعة:

إذا لم تكن قادراً على الذهاب إلى الشاطئ هذا العام، لا بأس! يُمكنكَ التوّجه إلى تنمية مهاراتك التي تحبها.

4- قضاء الوقت مع العائلة:

فيُمكنكَ مفاجأة عائلتك بالذهاب إلى الشاطئ أو رحلة استكشافية إلى مدينةٍ أخرى لم تزرها من قبل، واستمع لهم وانصت لآرائهم وأمنياتهم وتمعّن بتفاصيلهم جيداً، فعندَ انتهاء هذه العطلة ستشعر أنَ نفسيتك ممتازة ونفسية أطفالك وأفراد عائلتك، فهذه الفكرة تُعزّز العلاقة بينكم وتزيد من مشاعركم تجاهَ بعضكم البعض.

5- -جرب أفكار خارج الصندوق:

توجد الكثير منَ الأفكار المجنونة والممتعة في الوقت ذاته، على سبيل المثال يُمكنكَ تعلم المكياج السينمائي منَ البداية و فتح صفحة على الانستجرام والبدء بنشر أعمالك وتعليمها للمبتدئين، أو يُمكنكَ عمل بعض الأفكار التي تتطلّب الجرأة كالذهاب إلى مدينة الملاهي.

وفي ختام المقال من وكالة سوا نكون قدمنا لكم موعد عطلة الصيف 2023 حيث تم تحديد رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2022-2023 من قبل وزارة التربية الجزائرية، ونصائح لقضاء عطلة الصيف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد