انطلاق مسيرة غاضبة في عرابة تنديداً بإستشهاد خضر عدنان

انطلاق مسيرة غاضبة في عرابة جنوب جنين تنديداً بإستشهاد خضر عدنان

انطلقت في بلدة عرابة  جنوب جنين، منذ صباح اليوم الثلاثاء ، مسيرة حاشدة وغاضبة إثر استشهاد الأسير خضر عدنان .

وانطلقت المسيرات الغاضبة من كافة المدارس، بمشاركة مؤسسات وفعاليات وقوى المحافظة، منددين بالجريمة البشعة وبقتل الشهيد خضر بدم بارد، مطالبين العالم أجمع بالتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا، والحركة الأسيرة خاصة.

وأطلق المشاركون في المسيرة الهتافات الداعية الى الوحدة الوطنية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد، وحملوا أبناءه: علي، وعبد الرحمن، وحمزة، على الأكتاف.

استشهاد خضر عدنان

وفي وقت سابق صباح الثلاثاء، أعلن مكتب إعلام الأسرى التابع للحركة، في بيان وصل الأناضول، " استشهاد الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان بعد 86يوما من الإضراب عن الطعام رفضا لاعتقال التعسفي".


هذا ما أكده بدوره نادي الأسير الفلسطيني، الذي قال في بيان إن "إدارة سجون الاحتلال تبلغ الأسرى رسميا باستشهاد الأسير عدنان"، معتبرا ذلك "عملية اغتيال له".


وشرع خضر عدنان (44 عاما)، وهو من قيادات الجهاد الإسلامي من بلدة "عرابة" غرب جنين بالضفة، في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ اعتقاله يوم 5 فبراير/شباط الماضي، رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة له، وفق نادي الأسير الفلسطيني.


وخاض عدنان عدة إضرابات سابقة عن الطعام، وهي: في 2012 لمدة 66 يومًا، وفي 2015 لمدة 52 يوما، وفي 2018 لمدة 59 يوما، وفي 2021 لمدة 25 يوما.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد