غزة: لجنة متابعة العمل الحكومي تنعي الأسير خضر عدنان

غزة: لجنة متابعة العمل الحكومي تنعي الأسير خضر عدنان

نعت لجنة متابعة العمل الحكومي ب غزة ، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023، في بيان صحفي، الشهيد خضر عدنان، الذي ارتقى إلى العلا، بعد معركة تحدي وكرامة مدتها ٨٦ يوما.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي:

تنعي لجنة متابعة العمل الحكومي لأبناء شعبنا وأمتنا الأسير القائد الشهيد خضر عدنان، الذي ارتقى إلى العلا، بعد معركة تحدي وكرامة مدتها ٨٦ يوما، خاضها بامعائه الخاوية داخل سجون الاحتلال.

لقد مثل ارتقاء الشهيد عدنان داخل السجون جريمة إعدام بدم بارد قام بها الاحتلال عن سبق إصرار، أولًا باعتقاله التعسفي خارج إطار القانون ودون توجيه أية تهمة، وثانيًا بعدم تقديمه للمحاكمة وفق ما نصت عليه اتفاقية جنيف، وثالثًا بالتلكؤ في الاستجابة لمطلبه المشروع بالإفراج عنه، وأخيرًا بالاهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم الرعاية الصحية اللازمة خلال إضرابه عن الطعام لقرابة ثلاثة شهور، وبذلك يكون الشهيد عدنان هو الأسير ٢٣٧ في لائحة شهداء الحركة الأسيرة داخل الزنازين.

هذه الجريمة يتحمل الاحتلال مسئوليتها الكاملة، وتضاف إلى سلسلة جرائمه بحق أسرانا خاصة وبحق شعبنا على وجه العموم، ما يستدعي وقوف المجتمع الدولي ومنظماته المعنية عند مسئولياتهم، كي لا يكون شريكا في هذه الجريمة بصمته وسلبيته في لجم اعتداءات الاحتلال، خاصة وأن الشهيد عدنان يمثل رمزًا وطنيًا، لطالما خاض معارك العزة والكرامة مع المحتل داخل الأسر وخارجه.

ندعو جميع أبناء شعبنا وفي مقدمتهم منتسبي مؤسساتنا الحكومية إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في الفعاليات الغاضبة المنددة بالجريمة التي دعت لها لجنة القوى الوطنية والإسلامية .

المكتب الإعلامي الحكومي

الثلاثاء، 2 مايو 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد