السودان: اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في الخرطوم رغم التهدئة

اشتباكات السودان - أرشيفية

أفادت مصادر صحفية بسماع دوي اشتباكات بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالأسلحة الثقيلة في أم درمان بالخرطوم رغم تمديد الهدنة بين الطرفين.

وشهدت سماء مدينة الخرطوم، يوم أمس الاثنين 1 مايو 2023، تحليق لطائرات الجيش السوداني، الثلاث واستهدف مواقع لقوات الدعم السريع، كما استمرت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في منطقة كافوري بالخرطوم بحري، بينما شن طيران الجيش السوداني قصفاً جوياً في ولاية شرق النيل.

وكان الجيش السوداني قد أعلن منذ مساء الأحد 30 ابريل 2023، موافقته على تمديد الهدنة الإنسانية 72 ساعة "بناء على وساطة سعودية أميركية"، بحسب ما جاء في بيان له. وأعرب الجيش السوداني عن أمله بأن تلتزم قوات الدعم السريع بالهدنة رغم تأكيده "رصد محاولة هجوم على بعض المواقع"، وشدد على جاهزيته "للتعامل مع أي خروقات" للهدنة.

الجدير بالذكر أن المعارك في السودان دخلت أسبوعها الثالث، والتي كانت قد اندلعت منذ 15 أبريل الجاري، بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، بعد أسابيع من التوتر وخلافات بشأن آلية دمج "الدعم السريع" بالقوات المسلحة.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد