حماس تعقب على المصادقة الإسرائيلية لتسهيل حمل السلاح

علم حماس

عقبت حركة حماس مساء يوم الأحد 30 أبريل 2023، على المصادقة الإسرائيلية لتسهيل حمل السلاح، بإيعاز من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في تغريدة عبر تويتر: "مصادقة سلطات الاحتلال على تسهيل حمل السلاح  للمستوطنين اليهود بإيعاذ من ما يسمى بوزير "الأمن القومي"، يؤكد من جديد المنطق الإرهابي وسلوك العصابات الذي تعتمده كل المؤسسات الصهيونية".

اقرأ/ي أيضا: إسرائيل تصادق على تسهيل إصدار تراخيص حمل السلاح

وأضاف الناطق باسم حركة حماس: "يعتبر ذلك تحريضا رسميا من هذه المؤسسات على تصعيد العنف والإرهاب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

اقرأ/ي أيضا: الشؤون المدنية تصدر تقريرا حول تصاريح المواطنين من غزة

 

وصادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد 30 أبريل 2023، على تسهيل إصدار تراخيص حمل السلاح، وذلك بإيعاز من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير

ووفق ما نقل موقع "واللا" العبري، تمت المصادقة على تقليص إجراءات إصدار رخصة لحمل السلاح وتقصير مدة إصدارها، ويأتي ذلك بعد أن أصدرت الوزارة 12 ألف رخصة حمل سلاح، في الأشهر الأخيرة، وبالرغم من الانتقادات لبن غفير.

ويقضي قرار توسيع المجموعات التي تحمل رخصة سلاح، بإعفاء مقدمي طلبات الحصول على رخصة من مقابلة شخصية للجنود المسرحين الذين مضى خمس سنوات على تسريحهم، وأفراد شرطة وعاملين في خدمة الإنقاذ والإطفاء وجنود نشطين في قوات الاحتياط. وسيطلب من هؤلاء تقديم بيان صحي ومصادقة الشرطة فقط لقد تقديم طلب الحصول على رخصة سلاح.

وزعم بن غفير مبررا القرار "أننا نرى مرة تلو الأخرى أنه في أحداث إرهابية عديدة توجد أهمية كبيرة جدا لحاملي السلاح الشخصي المتواجدين في الموقع، وسنبذل كل ما بوسعنا كي نسمح لكل من يستوفي الاختبارات بالحصول على رخصة سلاح".

وارتفع بشكل كبير عدد رخص السلاح التي أصدرتها وزارة الأمن القومي، منذ شباط/فبراير الماضي، في أعقاب تسهيلات أوعز بن غفير بها.

وأدت تعليمات بن غفير إلى ارتفاع عدد تراخيص حمل السلاح خمس مرات خلال شهر واحد، وتم إصدار 408 رخصة سلاح خلال يوم واحد، حسبما ذكر "واللا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد