التعليم بغزة تصدر توضيحًا للطلبة العائدين من السودان

الطلبة العائدين من السودان - ارشيف

أصدرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة اليوم الأحد 30 أبريل 2023، توضيحًا للطلبة العائدين من السودان بشأن إكمال الدراسة.

وأعلن مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة أحمد النجار، في تصريح صحفي أن هناك جهوداً ومساع ٍحثيثةً تبذل لمساعدة الطلبة العائدين من السودان وتذليل كافة العقبات أمام من يرغب في إكمال دراسته في الجامعات الفلسطينية بغزة.

وأكد أنه تم عقد لقاءات مع عدد من رؤساء وممثلي الجامعات والكليات الفلسطينية، جرى خلالها مناقشة إمكانية مساعدة هذه المؤسسات للطلبة العائدين من السودان، وأن هناك جهوداً لوضع تصور كامل بهدف معرفة مايمكن أن تقدمه هذه الجامعات والكليات.

وشدد النجار على أن الوزارة ستقوم بنشر رابط خاص عبر الموقع الإلكتروني ومنصات الوزارة ووسائل الإعلام ل فتح المجال أمام الطلبة العائدين من السودان تسجيل وإدخال بيانتهم بهدف حصر الأعداد ومعرفة أسماء الجامعات والكليات وطبيعة التخصصات التي كانوا يدرسون بها.

وأفاد النجار أن عملية التسجيل ستتيح للوزارة معرفة عدد سنوات الدراسة لكل طالب، إضافة للراغبين في إكمال دراستهم في مؤسسات التعليم العالي بغزة، مؤكداً عدم وجود حصيلة نهائية لهؤلاء الطلبة، بسبب عدم اكتمال وصول كافة الطلبة من السودان الى قطاع غزة.

ولفت إلى أن هناك تواصل وتنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم في رام الله ، نظراً لوجود طلبة آخرين عائدين من السودان إلى المحافظات الشمالية، ومن ثم وضع تصور كامل ومتفق عليه بين الوزارتين لخدمة الطلبة العائدين من السودان.

المصدر : وكالة سوا - الرأي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد