رابط تقديم طلبات التجنيد في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد

شعار وزارة الدفاع السعودية

رابط تقديم طلبات التجنيد في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد - يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية في هذه الأثناء عن رابط وشروط تقديم طلبات التجنيد في الوظائف العسكرية الشاغرة في وزارة الدفاع 1444 .

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للقبول الموحد بالقوات المسلحة، عن الرابط وشروط التسجيل وتم فتح باب التجنيد الموحد لكلا الجنسين بدءًا من الأحد بتاريخ العاشر من شهر شوال لعام 1444هـ، ويستمر التقديم على مدار الأسبوع الجاري حتى يوم الخميس القادم.

رابط تقديم طلبات التجنيد في وزارة الدفاع

رابط تقديم طلبات التجنيد في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد  حيث تم تفعيل رابط التسجيل الموحد في التجنيد الموحد لدى وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية بتاريخ 30 أبريل 2023م. يمكن الآن لجميع المؤهلات التعليمية التقدم للوظائف العسكرية المتاحة، حيث توفرت بوابة التجنيد الإلكترونية وقيادة الاستقطاب العسكري المشترك لهذا الغرض.

وأكدت وزارة الدفاع على أن جميع الرجال والنساء الذين حصلوا على مؤهل الثانوية العامة أو التجارية أو الصناعية، بالإضافة إلى الحاصلين على مؤهل البكالوريوس والدبلوم، يمكنهم التقديم على الرتبة المناسبة لمؤهلهم التعليمي.

عند تقديم النموذج المبدئي، يتم إظهار المتقدم الجهة أو الوحدة، والمسمى الوظيفي، والرتبة المتقدم عليها، والتسلسل حسب الأفضلية، وذلك بناءً على المؤهل العلمي المسجل في النموذج، وبالنسبة لمن يرغب في التسجيل، يمكنهم الدخول على الرابط المرفق والتعرف على شروط التقديم لوظائف القوات المسلحة السعودية.

رابط وشروط تقديم وزارة الدفاع اضغط هنا


شروط التقديم على وزارة الدفاع رجال

يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا أصلًا ومنشأً، ما لم يكن قد نشأ في الخارج مع والده أثناء خدمته في المملكة.

يجب أن يتمتع المتقدم بسيرة ذات سمعة جيدة وسلوك حسن.

يجب أن يكون المتقدم غير مدان في جريمة تتعلق بالشرف أو الأمانة.

يجب أن لا يكون المتقدم موظفًا في أي جهة حكومية في المملكة.

يجب توفر المؤهلات المطلوبة للوظيفة الفنية.

يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا على الأقل ولا يتجاوز الحد العمري المحدد للوظيفة.

يجب ألا يكون المتقدم متزوجًا من غير سعودية.

يجب ألا يكون المتقدم قد تم فصله من أي من القطاعات العسكرية سابقًا.

يجب أن لم يسبق للمتقدم الالتحاق بالخدمة العسكرية.

يجب أن يتناسب الطول مع الوزن وفقًا للوائح الطبية المحددة.

يجب أن لا يقل الطول عن 160 سم.

يجب الحصول على المؤهل الدراسي المطلوب.

يجب اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص.

يجب أن يتوفر اللياقة الطبية.

يجب اجتياز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

رابط وشروط تقديم وزارة الدفاع اضغط هنا

Fu9fHaLWYAEvl9P.jpg
 

وزارة الدفاع ويكيبيديا

وزارة الدفاع هي إحدى الوزارات السيادية في المملكة العربية السعودية المُكلفة بالتنظيم الإداري والعملياتي واللوجستي المتعلق مباشرة بالأمن القومي والقوات المسلحة، وعلى عاتقها تقع مسؤولية الدفاع عن أراضي وحدود المملكة ومصالحها من التهديدات الخارجية. تضم الوزارة أربعة أفرع رئيسية وهي القوات البرية والقوات البحرية والقوات الجوية والدفاع الجوي، كما تضم عدة هيئات تابعة منها رئاسة هيئة الأركان المشتركة وهيئة الاستخبارات العسكرية بالجيش ومركز الدفاع الوطني.

اعتبارًا من عام 2015 تستحوذ القوات المسلحة بالوزارة على أكثر من نصف إجمالي الموظفين داخل المؤسسة العسكرية الواقعة تحت السيطرة المزدوجة مع وزارة الحرس الوطني. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض. كما يتبع الوزارة عدّة كليات وأكاديميات عسكرية مستقلة لكافة فروُعها المسلحة.

رابط وشروط تقديم وزارة الدفاع اضغط هنا

يبلغ حجم الإنفاق العسكري حسب ميزانية 2022 171 مليار ريال سعودي وهي أقل بنسبة 10.2% عن إنفاق عام 2021، يرأس الوزارة منذ 27 سبتمبر 2022 خالد بن سلمان آل سعود خلفاً لأخيه محمد بن سلمان آل سعود الذي غادر الوزارة ليصبح رئيس مجلس الوزراء.

في عام 1344هـ/ 1925 قرَّر الملك عبد العزيز آل سعود إنشاء جيش نظامي يكون ولاؤه للدولة قبل الولاء القبلي أو الإقليمي، وبمجرد أن عاد إلى الحجاز أمر بإحداث الدائرة العسكرية عام 1344هـ/ سبتمبر 1926 وفي عام 1358هـ/ سبتمبر 1939 تحوّلت الدائرة العسكرية إلى مسمى رئاسة أركان حرب الجيش ومرتبطة بوكالة الدفاع آنذاك.

وفي عام 1353 هـ/ 1933 صدر الأمر الملكي الموجه للنائب العام بتأسيس وكالة الدفاع وبمقتضاه عين عبد الله الحمدان وكيلًا لها، والعميد حسن تحسين العسكري مساعدا للوكيل، بالإضافة إلى عمله المناط به مديرا للأمور العسكرية، وقامت الوكالة بمسؤوليات الجيش وتنظيم الهيئات العسكرية وإعطاؤها أسماء تبين ملامح مهامها وطبيعة تكوينها، ويرجع إحداث المدرسة العسكرية في الطائف إلى بداية عمل الوكالة في ذلك العام. وقد اختيرت مدينة الطائف لتكون مقراً للوكالة، وذلك لتواجد القوات العسكرية بداخلها ولمناسبة مناخها للتدريب، وللاستفادة من الثكنة العسكرية بها قبل قيام الدولة السـعودية الحديثة. كما اهتمت الوكالة بالجانب التعليمي وتطوير المدرسة العسكرية؛ لتقوم بدور مميز في مجال التأهيل العسكري.

بتاريخ 5 ذو القعدة 1363هـ الموافق 10 نوفمبر 1943 صدر المرسوم الملكي القاضي بإلغاء وكالة الدفاع وإنشاء وزارة للدفاع والمفتشية العامة وتعيين منصور بن عبد العزيز آل سعود وزيراً للدفاع ومفتشاً عاماً للأمور العسكرية.
وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة، وبتاريخ 7 رجب 1371هـ الموافق 2 أبريل 1952 أصبح اسم وزارة الدفاع هو «وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة» نظراً لما تم من توسع في مجالات الطيران التي تعنى بها الوزارة وبحكم تبعية الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة (تحولت إلى هيئة لاحقًا).
وزارة الدفاع

وبتاريخ 9 ذو الحجة 1432هـ الموافق 5 نوفمبر 2011 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بتعديل اسم «وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة» ليُصبح «وزارة الدفاع».

وحدّدت وزارة الدفاع خمسة أهداف إستراتيجية لتنفيذ رؤية السعودية 2030 وهي تحقيق التفوق والتميز العملياتي المشترك، وتطوير الأداء التنظيمي لوزارة الدفاع، وتطوير الأداء الفردي ورفع المعنويات، وتحسين كفاءة الإنفاق ودعم توطين التصنيع العسكري، وتحديث المعدات والأسلحة. وفق ويكيبيديا

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم رابط تقديم طلبات التجنيد في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد ومعلومات عن وزارة الدفاع السعودية وأصبح الآن بإمكانكم التقديم من خلال الرابط المرفق وبعد معرفة الشروط .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد