حرب يتحدث لسوا عن مستجدات جواز السفر البيومتري لسكان غزة

يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية يتحدث عن جواز السفر البيومتري لسكان غزة

تحدث يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية لوكالة سوا الإخبارية اليوم الأحد 30 أبريل 2023 عن مستجدات جواز السفر البيومتري لسكان قطاع غزة .

وقال حرب لسوا إن الجانب الفلسطيني قدم طلبا للجانب الإسرائيلي من أجل إدخال معدات جواز السفر البيومتري إلى قطاع غزة ولكن لم تأتي الموافقة حتى اللحظة، مؤكداً أن الملف قيد المتابعة الدائمة، ولكن لا يوجد أي موعد لإدخالها".

وبين وكيل وزارة الداخلية أن آلية عمل إصدار جواز السفر البيومتري ستكون مطابقة للعمل في الضفة الغربية.

وأوضح حرب لسوا أنه وفور إدخال معدات جواز السفر البيومتري لقطاع غزة سيتم تدريب طواقم العمل خلال يومين أو ثلاثة على أبعد تقدير.

وفي الثاني عشر من شهر سبتمبر الماضي وصل وفد من وزارة الداخلية برئاسة وكيل الوزارة يوسف حرب الى قطاع غزة من أجل الترتيب لإصدار جواز السفر البيومتري لسكان القطاع وعمل الترتيبات اللازمة لهذا الجواز.

وتتم قراءة الجواز من خلال الأجهزة الإلكترونية دون الحاجة للمرور عبر غرف ختم الجوازات التقليدية، فهو يتضمن شريحة إلكترونية ذكية تتضمن كافة بيانات صاحب الوثيقة، ويكون مقروءاً إلكترونياً عبر المطارات والمعابر الدولية، ما سيسهم في تقليل وقت الانتظار وتسهيل حركة المسافرين في المطارات.

جواز السفر البيومتري

جواز السفر البيومتري هو نوع من جوازات السفر يحتوي على تقنية البيومتريات، وهي تقنية تستخدم لتحليل وتوثيق معلومات بيومترية فريدة للفرد ، تشمل هذه المعلومات عادة بصمة الإصبع والتوقيع الرقمي والصورة الشخصية.

resize.jpeg
يتم استخدام تقنية البيومتريات في جواز السفر البيومتري لتعزيز أمان السفر وتحقق هوية أكثر دقة، وعند تقديم طلب جواز سفر بيومتري، يتم أخذ بصمات الأصابع وصورة الوجه للشخص المتقدم بالطلب، وتتم مقارنة هذه البيانات بمجموعة المعلومات البيومترية المخزنة في قاعدة البيانات للتحقق من صحة هوية الشخص.

تقدم جوازات السفر البيومترية عدة فوائد، منها:

زيادة الأمان: تساهم تقنية البيومتريات في تحسين أمان السفر بفضل تحقق الهوية الدقيق والتحقق من هوية الشخص المسافر.

تسهيل السفر: يمكن استخدام جواز السفر البيومتري في العديد من الدول حول العالم، مما يسهل وتسريع عمليات المراجعة والتحقق عند مراكز المطارات ونقاط التفتيش الحدودية.

مكافحة التزوير: تقنية البيومتريات تعزز قدرة التحقق من هوية الشخص وتقليل فرص التلاعب والتزوير.

استخدام متعدد: يمكن استخدام جواز السفر البيومتري في العديد من الخدمات الأخرى، مثل فتح حساب مصرفي أو التحقق من الهوية في الأماكن العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد