"التربية والتعليم" تُعقب على قرار الاحتلال بهدم مدرستين في الضفة

مدرسة عين سامية المهددة بالهدم

عقبت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد 30 ابريل 2023، حول قرار الاحتلال الإسرائيلي التعسفي بهدم مدرستي عين سامية وجب الذيب في الضفة الغربية.

واستنكرت التربية والتعليم هذا الحكم والإجراء السافر من قبل الاحتلال الصهيوني بحق المدرستين، مُشيرةً إلى أن "دولة الاحتلال الصهيوني تواصل عدوانها الخطير على العملية التعليمية في فلسطين، وفي جريمة جديدة أصدرت ما تسمى المحكمة الإسرائيلية حكماً جائراً بهدم مدرستي عين سامية ب رام الله ، وجب الذيب في بيت لحم ".

وأكدت التعليم خلال بيانٍ لها، أن قرار هدم المدرستين جزء من الحرب الصهيونية المستمرة على التعليم الفلسطيني والمناهج والرواية والهوية الفلسطينية الأصيلة.

وقالت إن هاتين المدرستين من بين 55 مدرسة يهددها الاحتلال بالهدم في مناطق متنوعة من الضفة الفلسطينية، وذلك بهدف أساسي منع الأطفال الفلسطينيين من التعليم، وإفساح المجال للمغتصبين بالعربدة على السكان الفلسطينيين وتنفيذ مخططات التوسع الاستيطاني.

وأشارت إلى يعد هذا الإجراء انتهاك خطير لكافة المواثيق والأعراف الدولية، فالقانون والمحاكم الصهيونية التي تتيح هدم المدارس وتشريد وتجهيل الأطفال هي قوانين عنصرية بحتة نتجت من عقلية استعمارية توسعية بغيضة.

وختامًا طالبت وزارة التربية والتعليم العالي جميع الدول والجهات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان بالعمل على وقف القرارات الصهيونية ومنع هدم المدرستين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد