3 خطوات لتعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية إلكترونياً

التأمينات الاجتماعية

3 خطوات لتعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية إلكترونياً، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الأحد 30 أبريل 2023، عن الخطوات المتبعة في تعديل اسم المنشأة، مؤكدة على أن التعديل يتم من طريق حساب المنشأة في بوابة التأمينات الإلكترونية.

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أهمية تحديث بيانات المنشأة، لما له من تأثير كبير على الحصول على أفضل الخدمات المتاحة بكل سهولة ويسر، وضرورة مطابقة بيانات مع البيانات المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية عبر التأمينات أون لاين.

كما يزداد البحث في المملكة العربية السعودية على خطوات تعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية الكترونيًا، ولمزيد من التفاصيل حول طريقة تغيير اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية، تابعوا المقال التالي عبر وكالة سوا الإخبارية، كما سنوضح طريقة تعديل البيانات في التأمينات الاجتماعية الكترونيًا.

3 خطوات لتعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية:

أوضحت العناية بالعملاء في مؤسسة التأمينات الاجتماعية على استفسار أحد المستخدمين، حول تعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية، علما بأن الاسم الحالي بالسجل التجاري القديم، وبالفعل تم إصدار سجل جديد بالاسم الجديد، ولكن لم يتم التغيير في التأمينات، بأن الخدمة متاحة التنفيذ عبر بوابة التأمينات الاجتماعية في خلال ثلاث خطوات، كما يلي:

  1. ينتقل صاحب المنشأة إلى بوابة التأمينات الاجتماعية.
  2. يضغط على خدمات الأعمال، ومنها تعديل نوع المنشأة.
  3. تسجيل دخول تأميناتي أعمال، ثم يحدد اسم المنشأة ويعدل الاسم.

للسؤال والاستفسار حول أي شيء متعلق بالتأمينات الاجتماعية:

تعديل بيانات المنشأة في التأمينات الاجتماعية:

كما تضم بوابة التأمينات الاجتماعية خدمة تعديل بيانات المنشأة الأساسية، من العنوان البريدي، ورقم الحساب البنكي وبيانات الاتصال، وهذا الأمر يتطلب من صاحب المنشأة توفير السجل التجاري أو الترخيص، وإثبات بالعنوان البريدي، أو تعريف بالحساب البنكي، ثم يتتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة التأمينات الاجتماعية.
  2. الضغط على خدمات الأعمال من الصفحة الرئيسية.
  3. الضغط على خيار تعديل بيانات المنشأة، ثم النقر على زر ابدأ الخدمة.
  4. تسجيل الدخول إلى تأميناتي أعمال، ثم تحديد المنشأة المطلوبة.
  5. الانتقال إلى نوع البيانات المراد تعديلها لذلك.
  6. أخيرا إرفاق المستندات واستلام رقم الطلب حتى تتمكن من متابعته.

كيف أعدل بياناتي في التأمينات الاجتماعية؟

بالإضافة إلى تعديل اسم المنشأة وغيرها من خدمات الأعمال، تقدم التأمينات الاجتماعية خدمات عدّة للأفراد المشتركين في تبويب خدمات الأفراد، نجد من بينها تعديل بيانات المشترك الأساسية، سواء الحساب البنكي، أو بيانات العنوان، وهنا يتم الدخول إلى التأمينات الاجتماعية، ثم من خدمات الأفراد يتم الضغط على تغيير الحساب البنكي، ثم إتمام خطوات الدخول إلى الحساب الشخصي، والتوجه إلى بيانات الحساب البنكي وإتمام التغيير، أخيرا الإقرار وإكمال الطلب.

نبذة عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية:

تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي.

 وتقوم مؤسسة التأمينات الاجتماعية على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن، والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة.

كما يطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص، وتقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيضاً بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون، ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

وتقوم أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية على إدارة شؤون التقاعد لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين ورعاية العاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة.

إضافة إلى أنه يوفر النظام العناية الطبية والتعويضات اللازمة في حالات إصابات العمل أو العجز المهني، من خلال فرع الأخطار المهنية والذي يطبق بصورة إلزامية على جميع العاملين في سوق العمل السعودي من السعوديين وغير السعوديين، كما يوفر النظام الرعاية للعامل السعودي الذي ترك العمل لظروف خارجة عن إرادته من خلال صرف تعويض التعطل عن العمل(ساند)، التدريب، البحث عن عمل.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، خطوات تعديل اسم المنشأة في التأمينات الاجتماعية الكترونيًا، كما وضحنا طريقة تعديل البيانات في التأمينات الاجتماعية الكترونيًا.

16165.jpeg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد