وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي - تفاصيل جديدة

وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي نور الزروالي

تفاصيل جديدة في وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي – حيث أعلنت السلطات المغربية في مدينة دار البيضاء، عن فتح تحقيق في وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي بمحيط استاد محمد الخامس يوم السبت 29 أبريل 2023م.

وقالت السلطات المغربية، إنها شرعت بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي قُبيل انطلاق مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري في إياب دوري الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويبحث الجمهور عبر محركات البحث في جوجل عن تفاصيل وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي في استاد محمد الخامس بالمغرب.

وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي

ولقيت الشابة نور الزروالي البالغة من العمر (29) عامًا، مصرعها خلال تواجدها بمحيط استاد محمد الخامس الرياضي من أجل حضور المباراة التي تجمع بين فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقال والد المشجعة للصحافيين إن ابنته عادت للتو من تركيا لحضور اللقاء نظراً لعشقها فريق الرجاء منذ طفولتها.

وأوضح أن ابنته نور، موظفة بشركة للتأمين، تعرضت لإصابات قوية في أماكن متفرقة بجسدها وفارقت الحياة قبل نقلها للمستشفى، نافياً معاناتها من مشكلة صحية سابقة.

وأفاد بلاغ أن السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للشابة نور الزروالي، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث تمت معاينة وفاة الفتاة.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن تحقيقا قد تم فتحه من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

سبب وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر تدافع جماهير نادي الرجاء لدى محاولتهم دخول استاد محمد الخامس الذي احتضن مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري.

وأثيرت تكهنات بأن وفاة الشابة نور الزروالي كان نتيجة تدافع الجماهير قبل المباراة، وهذه من التفاصيل الجديدة حول وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي.

644d8176556a9-668x331.jpg


 

صعوبة الوصول إلى استاد محمد الخامس

قالت صحيفة "العمق" المغربية، إن آلاف الجماهير لم تتمكن من الوصول إلى استاد محمد الخامس، على الرغم من حصولهم على التذاكر فيما وجدوا ابواب الاستاد مغلقة أمامهم، وسط تساؤلات الجماهير عن مصير مقاعدها.

وأشارت الصحفية إلى أن الخدمات التي تقدمها الشركة المكلفة بتدبير المنشآت الرياضية بمدينة الدار البيضاء تثير تساؤلات كثيرة حول جودة الخدمات أحيانا وغيابها في أحيان كثيرة، حيث مازال الملعب يفتقد للخدمات الضرورية.

ارتفاع سعر تذاكر المباريات في المغرب

وعرفت أسعار عدد من مباريات عدد البطولة الوطنية لكرة القدم ارتفاعا كبيرا منذ بداية الموسم الرياضي مقارنة مع الموسم الماضي، دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين في ظل ظروف الغلاء التي تخيم على عدد من المواد الغذائية في المغرب.

وقُوبل ارتفاع أسعار تذاكر دخول المباريات بهشاشة الخدمات المقدمة على حالها دون إدخال تعديلات أو تجاوز لكل للإشكالات التي ظلت تؤرق الجماهير داخل الملاعب الرياضية.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا في وقت سابق صورا تظهر تشققات في أجزاء من الاستاد الرياضي، ما أثار مخاوف جماهير كرة القدم في ظل غياب أي توضيح من الشركة المكلفة بالملعب.

يشار إلى أن الوداد الرياضي والرجاء الرياضي يستقبلان على أرضية ملعب محمد الخامس ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم وعصبة الأبطال الإفريقية.

نتيجة مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري

تعادل الرجاء البيضاوي دون أهداف على أرضه ليخرج من دور الثمانية بعدما عجز عن تعويض خسارته 0-2 في القاهرة، ليتأهل الأهلي لقبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وصعد الأهلي وصيفا للمجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب إفريقى، بينما تصدر الرجاء المجموعة الثانية.

ولم يتقابل الفريقان في دورى أبطال إفريقيا منذ نسخة 2005، حين لعبا في مرحلة المجموعات ولكن الفريقين تقابلا في شهر ديسمبر الماضى بالعاصمة القطرية الدوحة، عندما توج الأهلي بلقب السوبر الإفريقى بركلات الترجيح.

ويسعى الأهلي لتحقيق فوز يطمئن جماهيره قبل رحلة المغرب لخوض جولة الإياب خصوصا في ظل تذبذب النتائج مؤخرا والتأهل العسير من دور المجموعات، بخلاف الخسارة محليا أمام المصرى بنتيجة (1-0) في آخر مواجهة قبل لقاء الرجاء.

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حول وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي في مباراة الرجاء المغربي ضد الأهلي المصري على استاد محمد الخامس في المغرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد