وزارة الموارد البشرية تكشف كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444

راتب الضمان الاجتماعي الجديد

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444- إذ يتساءل الكثير عن كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد للدفعة الجديدة إلى المستفيدين في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، مع اقتراب صرف كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444 لشهر شوال.

وقبل ساعات من بدء عمليات الإيداع في حسابات المستفيدين، يتزايد السؤال عن راتب الضمان الاجتماعي الجديد، لذا سنعرض في المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، تفاصيل راتب الضمان الاجتماعي الجديد وكم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444، بالإضافة إلى كيفية حساب راتب الضمان الاجتماعي الجديد.

راتب الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية منذ أيام قليلة بالكشف عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور إلى المستفيدين في المملكة العربية السعودية، بما يخص الدفعة رقم 17 من برنامج الدعم الضمان المطور.

وبعد الإعلان عن نتائج الأهلية ينتظر المواطنون المؤهلون ظهور قيمة المعاش المقررة للضمان، والتي يتم الكشف عنها قبل يوم أو يومين من إيداع رواتب الدفعة الجديدة في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم الأول من الشهر الميلادي الجديد.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444

ولمعرفة كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444، سنعرض رابط الاستعلام عن قيمة صرف المعاش الخاص بكم، حيث يتم احتساب القيمة آليًا في النظام من خلال وضع عدة عوامل في الحسبان، والتي منها الحد المانع ومجموع الدخل الشهري وعدد أفراد الاسرة حسب سلم معاشات الضمان الاجتماعي، وللاستعلام عن كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد تابع الخطوات الموضحة:

  • ادخل إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر هذا الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور.
  • في حسابك، تدخل إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • انقر على أهلية الدفعة.
  • ثم تنزل إلى الدفعات المالية، لتجد قيمة الراتب.

حاسبة راتب الضمان المطور الجديد

وفي حالة ما كنت ترغب في معرفة القيمة المستحقة لك في الدعم، وهل المبلغ الذي تم احتسابه لك في الدفعة صحيح أم لا وهذا في حالة اذا كنت تريد تقديم الاعتراض، فيمكنك استخدام حاسبة راتب الضمان المطور الجديد كما يلي:

  1. ادخل إلى الرابط من هنا sbis.hrsd.gov.sa..
  2. ثم انقر على حساب الدعم.
  3. ت فتح لك صفحة الحاسبة.
  4. قم بإدخال البيانات المطلوبة في الصفحة.
  5. ثم بعدها انقر على احسب.
  6. ليظهر لك القيمة الخاصة بالراتب في حالتك كذا ريال سعودي.

شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور

بينت وزارة الموارد السعودية شروط التي يتم من خلالها قبول المواطنين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور والحصول على الراتب الشهري وهذه الشروط تتلخص فيما يلي:

- أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة باستثناء المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين

- أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.

- أن يلتزم باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.

- ألا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.

- ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.

- إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشًا مستقلًا.

- لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

خطوات التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور

  1. الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هــنــا.
  2. اختيار "تسجيل جديد".
  3. تعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل الدخول.
  4. إدخال رمز التحقق على رقم الجوال ثم اختيار "توثيق".
  5. كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم النقر على "تسجيل الدخول".
  6. تعبئة البيانات بالملف الموحد الموجود بالكامل من خلال النقر على "الذهاب للملف الموحد".

ما هو الضمان الاجتماعي المطور

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، إضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف وضمان وصول أموال الزكاة لمستحقيها.

ويستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الأفراد والأسر الأشد حاجة لدعمهم ماديًا، وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين من خلال تمكينهم وتحقيق الاستقلال المالي والتحول من الاحتياج إلى الإنتاج، إضافة إلى تحسين القوى العاملة ومهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وبذلك نكون قد عرضنا تفاصيل راتب الضمان الاجتماعي الجديد، من حيث كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444، وكيفية حساب قيمة الراتب عبر حاسبة راتب الضمان المطور الجديد.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد