شاهد: اندلاع حريق في مقر البنك المركزي السوداني

حريق في مقر البنك المركزي السوداني

تداول نشطاء على مواقع التوصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد 30 ابريل 2023، صورًا لاندلاع حريق في مقر البنك المركزي السوداني في العاصمة الخرطوم.

ولم تكشف السلطات الرسمية عن تفاصيل الحريق في مقر البنك المركزي السوداني، أو تنفيه، كما لا توجد معلومات حول الجهة التي نفذته.

 

 

وفي 19 أبريل الجاري، اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بتنفيذ عمليات اعتداء ونهب، وأشار في بيانٍ له إلى أن "ميليشيا الدعم السريع المتمردة نهبت البنك المركزي فرع شارع البلدية، وأضرمت فيه النيران، قبل أن تطاردها قوات الجيش التي تمكنت من القبض على بعض المسروقات، وهي عبارة عن مبالغ مالية طائلة تم التحفظ عليها لتسلم رئاسة البنك".

وشهدت كانت الأيام القليلة الماضية عمليات سرقه ونهب وتكسير لعدد من البنوك السودانية، منها حريق جزئي لحق بمقر إدارة بنك الجزيرة السوداني الأردني، بالإضافة لسرقة عدد من فروع بنك الخرطوم في عدة مناطق.

يُشار إلى أن المعارك في السودان دخلت أسبوعها الثالث، والتي كانت قد اندلعت منذ 15 أبريل الجاري، بين قوات الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، بعد أسابيع من التوتر وخلافات بشأن آلية دمج "الدعم السريع" بالقوات المسلحة.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد