كيفية تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444- رابط التقديم وكافة الشروط

كيفية تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444

كيفية تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444 ... رابط التقديم وكافة الشروط ن يتساءل العديد من المواطنين في المملكة السعودية حول كيفية تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444 وعن رابط التقديم وماهي الشروط المطلوبة ، فيما أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالمملكة العربية السعودية، عن بداية تلقي طلبات تصاريح إسكان الحجاج لهذا العام، وذلك عن طريق أمانة العاصمة المقدسة، والتي أعلنت جميع التفاصيل الكاملة لراحة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير مساكن جاهزة لراحة الحجاج، حيث توفر لهم المساكن التي تساعدهم على استكمال مناسك الحج في سكينة وأمان، وتوجد بعض الإجراءات اللازمة لاستخراج التصاريح الخاصة بالمساكن، وسوف تقدم لكم وكالة سوا كافة التفاصيل ، وننشر لكم رابط تقديم الطلبات، بالشرح الكافي والوافي لذلك.

طريقة تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444

أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالمملكة العربية السعودية، عن تجديد تصريح إسكان حجاج وذلك بعد اتباع مجموعة من الخطوات التي تقدم ضوابط إسكان الحجاج، حتى يتم توضيح جميع الأمور، بشكل منظم لجميع الحجاج.

حيث يتم تنظيم مساكن الحجاج بواسطة تصاريح سكن حج 1444 بمكة، ويجب على كل من يريد الاستعلام عن تصريح الحج، أن يقوم بالدخول على موقع أمانة العاصمة المقدسة بمكة وسيوفر الموقع جميع التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن المكاتب الهندسية المعتمدة، وهي مكاتب رسمية تم اعدادها لذلك الغرض، وأيضا من خلال الدخول إلى الموقع يمكن الاستعلام عن مخالفة الحج بدون تصريح.

الحجاج بصعيد عرفات - أرشيفية.PNG
 

خطوات وشروط التقديم لتصاريح إسكان الحجاج 1444

يجب على جميع الراغبين في التقديم لتصريحات إسكان الحجاج بالمملكة السعودية، لإصدار التصاريح الخاصة بتلك المساكن والمباني، اتباع مجموعة من الشروط والخطوات التي اعلنتها أمانة العاصمة المقدسة بالمملكة وسنقدمها لكم كالتالي:

  • أولا يجب تقديم الطلبات الخاصة بإسكان الحجاج لدى المكاتب الهندسية المعتمدة.
  • بعد ذلك يتم إرسال الطلب إلكترونيا إلى اللجنة عبر عدد من الأقسام كالتالي:
  • أولا قسم الاستقبال.
  • ثم قسم التدقيق فني السلامة الوقائية.
  • ثم الفرق الميدانية.
  • ثم أعضاء اللجنة.
  • ثم رئيس اللجنة.
  • ثم طباعة التصريح

ويجب أن تكون الطلبات المقدمة تتوافق مع الشروط الرسمية التي أعدتها اللجنة التنفيذية لإسكان الحجاج بالمملكة العربية السعودية، ويتم استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بداية من اليوم السبت 9 من شوال 1444 هجريا حتى نهاية شهر شوال الجاري.

الموقع الرسمي لتقديم طلبات تصاريح إسكان الحجاج 1444

ويتم تنظيم مساكن الحجاج، من خلال تصاريح سكن حج 1444 بمكة، وعلى كل من يرغب في الاستعلام عن تصريح الحج، عليه بالدخول على ، موقع أمانة العاصمة المقدسة بمكة، وستجدون في الموقع، كافة التفاصيل الخاصة بـ الاستعلام عن المكاتب الهندسية المعتمدة، وهي المكاتب الرسمية التي أعدت لذلك الغرض، وكذلك تستطيعون من خلال الموقع، الاستعلام عن مخالفة الحج بدون تصريح.

ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان منذ شهر جماد الثاني 1444 عن بدء لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة في استقبال طلبات تصاريح المنازل المعدة لإسكان الحجاج، و هذه الخدمة متاحة حتى الآن، ويأتي ذلك حرصا من أمانة العاصمة المقدسة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

 

متى ينتهي استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج 1444

أفادت لجنة إسكان الحجاج في العاصمة المقدسة بأنها ستستمر في قبول طلبات تصاريح الإسكان حتى نهاية شهر شوال الحالي، ودعت اللجنة المواطنين الذين يرغبون في تأجير منازلهم للحجاج إلى زيارة المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من قبل أمانة المدينة المنورة والدفاع المدني لإنهاء إجراءات إصدار التصاريح.

كما شددت اللجنة على ضرورة التزام المواطنين بجميع متطلبات السلامة والأمان المتبعة، وذلك وفقًا للوائح الإنشائية والاشتراطات الخاصة باللجنة، وللحصول على تصريح الإسكان، يتعين على المواطنين التوجه إلى المكاتب الهندسية وإجراء الفحص اللازم للمساكن والتحقق من توفر الشروط المطلوبة، ومن ثم يتم إصدار تصريح الإسكان من قبل اللجنة.

يشار إلى أنه تم الإعلان منذ شهر جماد الثاني عام 1444 عن بدء لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة في استقبال طلبات تصاريح المنازل المعدة لإسكان الحجاج، وما زالت هذه الخدمة متاحة حتى الآن، ويأتي ذلك تماشياً مع حرص أمانة العاصمة المقدسة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن والتأكد من توفر الإسكان الملائم والصحي للحجاج في الأراضي المقدسة.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد وصلنا الى ختام هذا التقرير والذي أوضحنا فيه طريقة تقديم طلب تصريح إسكان الحجاج 1444 وخطوات وشروط التقديم لتصاريح إسكان الحجاج 1444، كما أرفقنا لكم رابط الموقع الرسمي لتقديم الطلبات ، وموعد الانتهاء من استقبال طلبات التقديم لتصاريح إسكان الحجاج 1444.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد