راصد جوي يتحدث عن أحوال طقس فلسطين وفرص سقوط الأمطار

طقس فلسطين - بحر غزة

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم السبت 29 أبريل 2023، توقعاته لأحوال طقس فلسطين بدءاً من يوم غد الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

وأكد العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر حسابه على "فيس بوك"، استمرار بقايا الكتلة الباردة غدا الأحد، وطقس ربيعي لطيف نهاراً لأيام الاثنين والثلاثاء.

وأضاف العلامي، أن طقس فلسطين سيكون صيفي حتى نهاية الأسبوع.

بدورها قالت الأرصاد الجوية الفلسطينية، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا وباردا خاصة في المناطق الجبلية ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، الرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن طقس فلسطين ليوم غد الأحد سيكون غائمًا جزئياً باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله امطار خفيفة متفرقة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء وتميل الاجواء الى الاستقرار ليلا، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم سيكون غائمًا جزئياً إلى صاف لطيفا نهارا وباردًا في ساعات الليل، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بحوالي 3 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ونوهت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائمًا جزئياً إلى صاف ربيعيا و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بقليل، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد