سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي رئيس لجنة الزكاة في ولاية سناو

سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي رئيس لجنة الزكاة في ولاية سناو

سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي رئيس لجنة الزكاة في ولاية سناو ، حيث أعلن صباح اليوم الجمعة 28 أبريل / نيسان 2023 عن وفاة الدكتور سالم الصوافي والذي يعد من أبرز رجال الخير والعطاء في الولاية وسلطنة عمان بشكل عام ، حيث بات له قاعدة جماهيرية كبيرة ومحبين كثر بسبب العطاء اللامحدود الذي كان يسهم فيه خلال سنوات حياته.

المتابعون والمهتمون بالشأن العماني يبحثون في الوقت الحالي عن سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي رئيس لجنة الزكاة في ولاية سناو والتي تقع في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان ، حيث كان مدرسا للغة العربية في الولاية ثم ترقى وعمل دكتورا جامعيا في جامعة الشرقية ، وقبل سنوات اتجاه للعمل في لجنة الزكاة وعمل الخير الذي نشط فيه بشكل كبير والتي كان آخرها في شهر رمضان الماضي.

سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي

سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي ، هو ما شغل بال كثيرون في سلطنة عمان وكذلك الوطن العربي بشكل عام ، حيث يعد الدكتور سالم الصوافي من الشخصيات التي كان تحب عمل الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمساكين في السلطنة وخارجها ، إذ أنه ووفقا لبعض التغريدات التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في سلطنة عمان تظهر أن سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي يعود لأزمة صحية تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية ، دون أن يؤكد ذلك من قبل العائلة أو الجهات الرسمية في السلطنة.

الدكتور سالم بن مسعود الصوافي – السيرة الذاتية

حيث أنه وبعدما تعرفنا على سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي نسرد لكم بشكل سريع السيرة الذاتية للدكتور سالم بن مسعود الصوافي ، والذي أعلن عن وفاته رسميا صباح اليوم الجمعة الثامن من شهر شوال لسنة 1444 هجري.

Fu0NGujaUAUD9pP.jpeg
 

عمل سالم الصوافي مدرساً للغة العربية في سناو بمدارس الحكومة في بداياته، وآخر وظيفة له دكتور محاضر بجامعة الشرقية ، وكان مجتهداً في توطيد العلاقات الاجتماعية بكل ما يستطيع بل يبذل جهوداً مضاعفه سعياً لنفع الناس ولا يتوانا أو يتواكل أو يمل من هكذا حراك.

عرف بصخائه وعطائه، ينفق ماله ووقته وعلمه وجهده وابتسامته لأجل إسعاد الآخرين وصلح المتخاصمين وإرشاد الحائرين وتشجيع المحبطين وتوجيه المقبلين ورد المدبرين والأخذ بيدهم إلى سبل النجاح والفلاح، فسبحان من جعل الابتسامة لا تفارقه وسبحان من أرسى حبه على قلوب من عرفه وتعامل معه.

أسس الدكتور سالم الصوافي عدة مؤسسات خيرية وثقافية في ولاية سناو تخدم عدة شرائح منها المحتاجين والطلبة والمثقفين والحفظة والمتعلمين والقراء، وإن لم يكن مؤسس بعضها إلا أنه ساهم بشكل كبير في الإنشاء بالفكر والسعي لإشهارها ومنها: فريق سناو الخيري، لجنة الزكاة بولاية سناو(إشراف)، فريق المغدر التعاوني، مكتبة المغدر (مكتبة سناو الأهلية حالياً)، بعض مدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، وغيرها من الإسهامات المجتمعية.

لديه منزل مبارك في الحلة الجميلة المعروفة ببساتينها وأفلاجها (حلة المغدر) يستقبل فيه وفود المتخاصمين فيصلح بينهم، ويجتمع فيه مع زملائه لمناقشة مواضيع المشاريع المجتمعية ومتابعة سير العمل والتخطيط للقادم.

من مؤلفاته كتاب (حديث الذكريات) الذي زج فيه ذكرياته في السنوات الخمس التي أقامها في مكة المكرمة أثناء إكمال دراسته الجامعية ووجه فيه كثير من النصائح للطلبة والمسافرين، وله تغريدات وكتابات كثيرة وكذا العديد من الملخصات في علوم اللغة العربية أيضاً.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد تعرفنا على سبب وفاة سبب وفاة سالم بن مسعود الصوافي رئيس لجنة الزكاة في ولاية سناو والذي بكاه عدد كبير من المتابعين والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والنشطاء في سلطنة عمان وخارجها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد