راصد جوي: هذه فرص سقوط الأمطار في فلسطين غداً

منخفض جوي يضرب فلسطين - بحر غزة

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الجمعة 28 أبريل 2023، توقعاته لأحوال طقس فلسطين ليوم غد السبت، وفرص سقوط الأمطار.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، إن طقس فلسطين سيشهد انخفاض آخر على الحرارة غداً، والطقس سيميل للبرودة اكثر.

وأضاف، أن هناك أمطار مُتوقعة بشكل رئيسي في شمال البلاد المُحتلة وشمال الضفة واجزاء من وسطها.

إقرأ أيضاً: منخفض جوي غداً: أحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة

وأشار إلى ان الأمطار ستكون بفرص أقل/متواضعة ومحدودة بالنسبة لجنوب الضفة وقطاع غزة .

 

وقالت الأرصاد الجوية الفلسطينية عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا الى غائم وباردا خاصة في المناطق الجبلية ويتوقع سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد السبت سيتأثر بكتلة هوائية باردة نسبيا وامتداد ضعيف لمنخفض جوي يؤثر على البلاد لذا يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى ان طقس فلسطين ليوم الأحد القادم سيكون غائمًا جزئياً إلى غائم باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله امطار خفيفة متفرقة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين القادم غائمًا جزئياً إلى صاف باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل و يطرأ ارتفاع درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها العام بحوالي 3 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد