من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي - ويكيبيديا

مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي

من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، حيث أصدر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد، اليوم الجمعة 28 أبريل 2023، مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد نائباً أول وأحمد بن محمد نائباً ثانياً لحاكم دبي.

وجاء في مرسوم بن راشد، "بصفته حاكماً بإمارة دبي محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد نائباً أول وأحمد بن محمد نائباً ثانياً لحاكم دبي".

FuzodTwWYAUwys4.jpeg

 

وعقب إصدار المرسوم ضجت محركات البحث العالمية بأسئلة حول من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي.

من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي:

مكتوم بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم (24 نوفمبر 1983)، هو وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

النشأة:

ولد مكتوم بن محمد في 24 نوفمبر 1983 وهو الابن الثالث للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.أتم دراسته الثانوية بمدرسة راشد الخاصة للبنين. وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي في عام 2006،وقد التحق بالعديد من الدورات التدريبية في كلية دبي للإدارة الحكومية وجامعة هارفارد.

المناصب والمسؤوليات:

في 1 فبراير 2008؛ أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكماً لإمارة دبي مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد نائباً لحاكم دبي.ويتولى مكتوم بن محمد منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير المالية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 25 سبتمبر 2021. بالإضافة إلى منصب رئيس لجنة الميزانية العامة للاتحاد وورئيس الهيئة الاتحادية للضرائب منذ 12 أكتوبر 2021.كما يتولى مكتوم بن محمد منصب النائب الثاني لرئيس مجلس دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وفي مايو 2021، أصدر محمد بن راشد آل مكتوم مرسوماً بتعيين مكتوم بن محمد، رئيساً لديوان صاحب السُّمو حاكم دبي.

من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي:

في 2005 تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد نائب رئيس النادي الأهلي الإماراتي من قبل محمد بن راشد.

ويتولى مكتوم بن محمد عدداً من المناصب والمسؤوليات في إمارة دبي، تشمل مجالات العمل الحكومي والاقتصادي بالإضافة إلى رئاسة عدد من الجهات والمجالس الحكومية والاقتصادية:

ويتولى سموه مناصب رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي منذ عام 2002، ورئيس مجلس دبي القضائي ورئيس مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

له العديد من الإسهامات الإنسانية المهمة ومن أبرزها مساهمته ضمن فعاليات حملة دبي للعطاء التي تستهدف توفير التعليم الأساسي لأكثر من مليون طفل في الدول النامية.

من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي:

حياته الخاصة:

في 15 مايو 2019 تزوج الشيخ مكتوم من مريم بنت بطي بن مكتوم آل مكتوم، وهو نفس اليوم الذي تزوج فيه شقيقاه حمدان وأحمد أيضًا. في 6 يونيو 2019، احتفل مع إخوته بالزفاف الملكي معًا في مركز دبي التجاري العالمي.

وله من زوجته ثلاث بنات:

•هند بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 24 نوفمبر 2020).

لطيفة بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 11 يناير 2022).

شيخة بنت مكتوم آل مكتوم (مواليد 25 يناير 2023).

image.jpg

 

daily-070619-6.1.jpg


 

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكم في هذا المقال كل ما يحتاجه المتابع لأخبار الإمارات العربية المتحدة للوصول إلى إجابة حول من هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد